القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

الخدمات السحابية لدى شركة جوجل تعززت عن طريق الكابل البحري (firmina) حديثاً

 الخدمات السحابية لدى شركة جوجل تعززت عن طريق الكابل البحري (firmina) حديثاً




استطاعت شركة غوغل حديثاً بتعزيز خدماتها السحابية عن طريق مد كبل بحري جديد والذي يبدأ من الساحل الشرقي للولايات المتحدة وصولاً إلى الأرجنتين, وسيكون هناك نقاط اتصال إضافية في بلدي الأوروغواي والبرازيل أيضاً.


الكابل Firmina البحري يمثل الكابل السادس عشر الذي تم استثماره من قبل شركة جوجل , ويعد أيضاً الكابل السادس الذي تموله الشركة بالكامل.


الإعلان للكابل البحري أتى بعدما تم إنفاق الحد الأقصى من الأموال على البنية التحتية السحابية,و حيث ان جوجل قامت بتبني التحول الرقمي بسبب الوباء الذي أصاب العالم.


مايكروسوفت,جوجل و أمازون  الشركات السحابية الكبرى قامت بالإعلان  ان في الربع الأخير للسنة لاحظت نمواً كبيراً,ومع هذه الإحصائية,إلا ان شركة جوجل تختلف مع نسب  منافسها الكبار من حيث إنفاق المال على الخدمات السحابية في البنى التحتية.


إذ قال متحدث ب اسم شركة جوجل أن منتجات الشركة السحابية وبعض المنتجات مثل BigQuery و جيميل أو منتجات Workspace الأخرى لن تكون بتلك بالجودة الممتازة الذي يُحظى بها المستخدم بدون شبكة جوجل العالمية.


وأضاف أيضاً ان كابلات الشركة توفر للمستخدم الموثوقية والسرعة والسعة والتي شركة جوجل تشتهر فيها  بكل انحاء العالم,وان العملاء لدى شركة جوجل يستطيعون الإستفادة من  الخدمات التي تقدمها عن طريق البنية الأساسية للشبكة.


الأكبال البحرية تعتبر بمثابة شريان حيوي لأنها تعمل على وصول تريليونات من الملفات والداتا لمليارات من المستخدمين في أنحاء الأرض بوقت قصير جداً على مستوى العالم بأسره.


اقرأ ايضاًقيمة شركة آبل السوقية تتصدر العالم ب 3 تريليون دولار في عام 2022 والمنتجات الجديدة من الشركة ...

الكابلات البحرية وشركة جوجل :

هناك كابلات بحرية ممولة من شركة جوجل تعمل وبشكل أقصى على توفير مساحة وسرعة عالية للإحتياجات المستقبلية من ناحية السعة والسرعات في نقل الداتا والمعلومات و إضافة الى ذلك تقوم على تأمين أقصى حد من الأمان للتبحر على الانترنت بأمان.

تم بناء firmina على أساس شكل مشابه لمسار كاابل monet القائم ,إلا ان كابل firmina يمتد من الساحل الشرقي للولايات المتحدة ويصل حتى الأرجنتين تحديداً في لاس تونيناس, ويوجد أيضا للكابل وصلات تصله في البرازيل (برايا غراندي) وفي الأورغواي (برايا غراندي).

محاسن ومساوئ كابل firmina

في حين صرحت الشركة في مقابلة لها ان firmina سيصبح أطول كابل يستطيع العمل من مصدر طاقة واحد فقط في العالم. وطبعاً هذا التصريح يحرض على التداعيات من أجل أن يكون الكابل كامل من حيث المرونة والجهوزية , لأن الكابل يجب ان يكون له نظام حماية عالي بما أنه يعتمد على مصدر واحد من الطاقة وقد يتعرض للتلف من الصيد أو من الشحن. 


و يمكننا تشبية الكابل البحري الجديد بالطائرات التي لديها محركين ويمكن تشغيلها بمحرك واحد فقط وهذا يعطينا الموثوقية في الكابل لأنه أحادي الطرف من حيث تغذية الطاقة, ومع استخدام الكابلات في حال حدوث ايّه أعطال يكون طرف من الطرفين للكابل قادراً على دعم النظام بشكل كامل.


اقرأ ايضاًكيفية اعداد خطة عمل مكتوبة تساعد في نجاح مشروعك الخاص


استعمال حل الطاقة أحادية الطرف هو حل شائع قليلاً ولكن في الكابلات التي تكون أقصر من كابل firmina وليس شائعاً في الكابلات الطويلة لأن عندما يزيد طول الكابل يزيد استهلاكه للطاقة بشكل كبير ومن أجل حل تلك المشكلة يأخذ الكابل أكثر ب 20 بالمائة من الأنظمة السابقة له.


وقد يسبب الكابل مشاكل أخرى مثل زياره استهلاك الطاقة الكهربائية الذي تم توصيلها من الشاطئ الذي يمتد منه وذلك لأن الكابل سيؤثر بشكل ملحوظ على معدات تغذية الطاقة الموجودة في الشاطئ, لذلك يجب أن الكابل بأكملة وكل الألياف تكون مجهزه ومؤهلة للجهد الأعلى,حيث انه للمره الأولى الكابل يستند على معدات تغذية للطاقة تمكنه من استخدام ذاك الجهد الأعلى وهذا يوفر المزيد من الطاقة لFirmina من طرف واحد.


أتى هذا الإعلان بعد بضعه من الأشهر من بدء تفعيل الكابل الثالث الممول من جوجل كلياً , ويمتد الكابل على مسافة قدرها 3977 ميلا من بلد الولايات المتحدة وصولاً إلى فرنسا.


وهناك توقعات تشير ان في العام المقبل سيتم تشغيل الكابل الرابع Equiano والكابل الخامس Grace Hopper.

reaction:

تعليقات