القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

مشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا ستغير وضعك المالي للأفضل


مشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا ستغير وضعك المالي للأفضل



مشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا


إن إنشاء مشاريع استثمارية صغيرة مربحة من الأسباب التي تساعد في تكوين ثروة كبيرة ودخل محترم لكل شخص يطمح لتغيير وضعه المادي نحو الأفضل.


لذلك حرصنا على تقديم مجموعة من أفكار مشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة تمكنك من تحسين وضعك المالي و الحصول على الحرية المالية التي يطمح لها كل فرد في هذا الكون.


أفكار مشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة



في هذا المقال سنقدم لك فيه انشاء الله قائمة من أفضل افكار مشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، اختر ما يناسبك منها وامضي قدما نحو تغيير وضعك المالي للأفضل.


مقالات ذات صلة ⏪ مشاريع صغيرة في مصر للشباب العاطلين فرصتك الآن


فكرة مشروع التجارة الالكترونية



تعد التجارة الإلكترونية من الأعمال التي تعرف رواجا كبيرا في الوقت الحالي نظرا للأرباح الكبيرة التي يمكنك أن تجنيها من خلال ممارستك مشروع جيد كهذا.


ومن مميزات هذا المشروع أنه يمكنك إنشائه وبرأس مال صغير وتحصل على أرباح كبيرة من خلاله فوق ما تتخيل.


ولتأسيس هذا المشروع تحتاج إلى أربع نقاط مهمة وهي..


  • راس مال صغير يبدأ ب 100 دولار.
  • موقع أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تعلم أساسيات التسويق الرقمي على منصات التواصل الاجتماعية، أو قم بتعيين شخص متمكن من هذا العمل.
  • تحديد مجال تستطيع بدأ عملك التجاري من خلاله على الانترنت ومن بين المجالات الأكثر ربحا حاليا نجد..

  1. منتجات التجميل و المكياج
  2. ألعاب الاطفال
  3. الاكسسوارات
  4. الموضة ..الأحذية و الملابس الشبابية


ليست هذه المجالات هي وحدها التي تحقق ربحا على النت، بل هناك مجالات ومنتجات أخرى يمكنك تحقيق أرباح كبيرة من خلالها يمكنك البحث عنها بمفردك.


الاستثمار في العقار



الاستثمار في العقار يعتبر من مشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا يمكنك أن تجني من خلاله مبالغ كبيرة، بحيث أنه لا يتطلب منك الحصول على درجات علمية أو مؤهلات كبيرة، بل فقط الى رأس مال متوسط و دراسة معمقة لسوق العقارات ثم تحقيق الربح من هذا المجال.


لذا فان كنت تتوفر على رأس مال يبدأ ب 10000 دولار فيمكنك شراء عقارات في مناطق ترى أنها ستعرف نموا كبيرا خلال السنوات المقبلة بثمن بسيط.


ثم بعد أن تعرف تلك المنطقة تحولا ونموا تدريجيا تستطيع اعادة بيعه بثمن أعلى من ثمن الشراء وتكسب عائد كبير من هذه العملية.


و للإشارة فإن سوق العقارات يعد من الأسواق التي تعرف نموا كبيرا مع مرور الوقت، لذا فإن استثمارك لرأس المال الخاص بك في هذا المجال سيعود عليك بأرباح جيدة لا محالة.


الاستثمار في العملات الرقمية



العملات الرقمية بالانجليزية ( crypto-currency ) هي من أفضل المشاريع الإستثمارية المربحة في هذا الوقت تستطيع بدء الاستثمار في هذا المجال ب 100 دولار فقط وتكسب عائد كبير من هذا المبلغ.


فرغم أن هذا السوق يعرف نموا كبيرا مع الوقت، إلا أنه يشهد أيضا تقلبات كبيرة يمكن أن تؤدي باستثمارك الى الحضيض و الخسارة.


لذلك فإن الاستثمار في هذا المجال يحتاج منك الى معرفة ودراية بالعملات الرقمية التي لديها مشاريع قوية وستحقق صعودا كبيرا في السنوات المقبلة وخير مثال على هذه العملات هي عملة البيتكوين و الايثريوم.


فمن المهم قبل أن تبدأ باستثمار أموالك في هذا المجال أن تتعلم طرق تحليل سوق العملات بطرق احترافية، ويمكنك أن تتعلم ذلك مجانا من اليوتيوب، بحيث أن هناك العديد من الفيديوهات العربية و الأجنبية التي تتحدث في هذا المجال.


مشروع بيع خدمات متنوعة



الخدمات بمختلف أنواعها هي كذلك من المشاريع الصغيرة الناجحة التي يمكن للمرئ أن يستثمر فيها ماله ويكسب عائد كبير من خلالها، فهناك العديد من الأشخاص في حاجة ماسة لشخص أو شركة تقدم لهم خدمة هم في حاجة إليها.


لذا فان كنت تتقن مهارة معينة كالتصميم أو صناعة المحتوى المرئي و المسموع، أو خبير في مجال معين كتحليل الاسواق المالية أو التسويق الرقمي، فتستطيع تقديمه كخدمة للأشخاص الذين هم في حاجة اليها وتكسب عائد كبير من خلاله.


كما أنه إن لم تكن لديك خبرة ومهارة كبيرة في مجال معين ولديك رأس بسيط فيمكنك البحث عن شخص لديه القدرة على تقديم خدمة لمجموعة من الناس هم في حاجة اليها، تقوم أنت بتقديم الدعم المالي و الطرف الآخر يقوم بتقديم الخدمة التي يتقن ممارستها مع تقاسم الأرباح فيما بينكم.


برمجة تطبيقات الألعاب



تطبيقات الألعاب تعد هي كذلك من المشروعات التي يمكن لرائد الأعمال أن يستثمر فيها أمواله ويكسب عائد كبير من هذا الاستثمار.


فهناك العديد من التطبيقات التي حققت في العام الماضي أكثر من مليار دولار سنة 2020 وخير مثال على هذه التطبيقات هي تطبيق PUBG Mobil و Honor of King و Pokémon Go و Coin Master و Roblox عبر منصات Android و IOS.


لذا فإن كنت تجيد لغات البرمجة فيمكن صناعة تطبيق للعبة مشوقة تكسب دخل كبير من خلاله، أو يمكنك البحث عن مبرمجين محترفين يقومون بصناعة تطبيق الالعاب إن كنت لا تجيد لغات البرمجة.




مشروع مطعم أو محل وجبات سريعة



يقول العديد من الخبراء الاقتصاديين أن مجال الأكل والمطاعم ناجح و مربح في الوقت الحالي وسوف يشهد نجاح أكثر في المجتمع العربي و خصوصا في مصر و السعودية خلال السنوات الخمس المقبلة.


ويرجع السبب في نمو هذا المجال إلى الحاجة الماسة من طرف العديد من الناس الى أطعمة سريعة جاهزة إما لضيق وقتهم، أو لعدم معرفتهم بطرق طهي الطعام اللذيذ.


لذا فاستثمار أموالك في مثل هذه المشاريع يعد استثمارا ناجحا لا محالة وخير مثال على ذلك هو شركة McDonald's المتخصصة في صناعة الهام - برجر و التي تشهد توسعا ونموا في العديد من المناطق حول العالم.


فكرة مشروع بيع اكسسوارات الهواتف



اكسسوارات الجوالات هي أيضا من مشاريع استثمارية صغيرة ناجحة مربحة جدا وغير مكلفة، فرغم أن هذا المجال أصبح يعرف منافسة شديدة إلا أنه ما زال الطلب عليه فهناك فرص للربح منه وجني مبالغ محترمة.


مشروع محل غسيل السيارات



إذا ألقيت نظرة خفيفة على الشوارع القريبة منك ستجد العديد من السيارات الملوثة في حاجة الى تنظيف بين الحين و الآخر.


فمع كثرة السيارات التي أصبحت تجوب الشوارع اليوم، أصبح من الضروري فتح محلات لغسيل هته السيارات تلبية لاحتياجات أصحابها وربح مبالغ محترمة من هذا الاستثمار الصغير.


الدورات التدريبية



إن كنت متمكن أوخبير في مجال معين مثل التسويق أو الجرافيك فيمكنك تقديمها على شكل دورة تدريبية تقوم ببيعها في مواقع بيع الدورات ومن أبرزهم موقع يوديمي الذي يحتوي على العديد من الكورسات المدفوعة و المجانية.


يمكنك تقديم خبرتك على شكل دورة أو على شكل كتاب الكتروني مدفوع وتربح مبالغ جيدة من استثمار كهذا، وبالتالي فان مجال الدورات و الكورسات مربح جدا لكن يحتاج منك الى مجهود معرفي وخبرة كبيرة في المجال الاذي ستتحدث فيه.


كانت هذه مجموعة من أفكار مشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة أنصحك أن تختار واحدة منها وتستثمر فيها أموالك كونها مشاريع ستدر عليك أرباحا ممتازة إن تمكنت من افتتاح مشروعك وفق خطة عمل مناسبة للمشروع.


إن أعجبك المقال لا تنسى مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي الظاهرة أسفله👇 وان كانت لديك بعض الأفكار لمشاريع استثمارية جديدة لا تنسى أن تخبرنا بها في قسم التعليقات👇 لمساعدة غيرك.




reaction:
لنرتق
لنرتق
من خلال موقع لنرتق ستحصل على المعلومات التي تحتاجها حول عالم الأعمال وتطوير الذات، ستتعرف على أفكار مشاريع صغيرة وكبيرة وكيفية تأسيسها و الربح منها.

تعليقات