القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

كيف عملت شركة مايكروسوفت لتجعل تطبيق one drive أفضل برنامج ويب

 كيف عملت شركة مايكروسوفت لتجعل تطبيق one drive أفضل برنامج ويب


 

في السنوات الأخيرة أصبحت تطبيقات الويب مفيدة وبشكل متزايد, لأنها و من الأساس هي برامج تعمل في مصفح الويب الذي يوجد في هاتفك او حاسوبك المحمول.


على هذا النهج قامت مايكروسوفت ببدأ العمل لجلب البرنامج الشهير للتخزين السحابي OneDrive ك برنامج ويب لتضيفة الى المتصفحات الشهيرة الخاصة بالويب,حيث ان في العادة يمكنك ومن خلال شريط المهام أو المستكشف للملفات الوصول إلى التخزين السحابي.


ولكن إذا انقلب استخدام التخزين السحابي الى تطبيق ويب سيكون أكثر سهولة للمستخدمين من حيث إدارة الملفات وعمليات التحميل و حتى شركة مايكروسوفت تتدرك هذا الأمر تماماً.

اقرأ ايضاًمشاريع استثمارية صغيرة مربحة جدا ستغير وضعك المالي للأفضل


الخطط الجديدة لمايكروسوفت للعمل على تطوير OneDrive 

قامت شركة مايكروسوفت بالفعل بنشر الخارطة الرسمية لرسم طريق عمل جميع التطويرات التي ستكون في الخطوة القادمة بعد الإعلان لتطبيق OneDrive.


هذه الخارطة تقوم بإظهار أن شركة مايكروسوفت تقوم بالعمل بالفعل على عملية تطوير وإصدار تطبيقها للعمل ك  PWA او برنامج ويب تقدمي. 


حيث ستتم  عملية نشر هذا التطبيق في كل المتصفحات التي تقوم بدعم النوع هذا من برامج الويب, والتي ستكون بمثابة عمل ك شكل مشابه جداً لتطبيقات المتصفحات المستخدمة على سطح المكتب.


إصدار  PWA  يعد من الخطط القادمة والخطوة القادمة الرئيسية لتكون جزء من تطبيق OneDrive, حيث ان من الممكن مثل ما صرحت الشركة أن يأخذ مظهر يشابه مظهر الموجود على سطح المكتب,لكن الحل البديل لذلك ان تتمكن من استخدامه مباشرة  في متصفح الويب الخاص لك.


ولكن تمت جدولة الإطلاق لهذا الإصدار الجديد الى نفس العام في شهر يوليو القادم, لهذا الأمر و  بعد شهر يوليو أصبح بإمكانك إدارة ملفاتك من متصفح الويب الخاص بك.

اقرأ ايضاًافكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب العاطلين فرصتك الآن


لماذا يتم اعتبار ان تصدر مايكروسوفت نظام ويب تقدمي مهماً ل one drive

أولاً يجب علينا الوضع بالإعتبار ان التحديث الجديد القادم من شركة مايكروسوفت لبرنامج OneDrive هدفه الأساسي هو ان تسهل الشركة على المستخدمين, لأننا بشكل دوري و يومي نحن نستخدم متصفحات الويب التي تكون موجودة على أجهزتنا المحمولة الذكية وعلى الحواسيب المكتبية أو المحمولة. 


حتى من أجل كل الأنواع من المهام, نأخخذ مثالاً تحرير الصور أو إنشاء مستندات,إن تمت عملية دخولك إلى تطبيق آخر ف نك تضطر الى وقف سير العمل الخاص بك لفترة مؤقتة.


وأيضاً بالاضافة إلى ان تضيع وقتك الثمين على عملية عثور لملف معين في الخدمة التي تستخدمها للتخزين السحابي,ومن بعدها سيكون عليك مسألة ان تحدد رمز برنامج OneDrive في المتصفح الذي يدعم الويب الذي استخدمته,ومن ثم أيضاً البحث عن ملف العلني, وآخر خطوة هو سحبه الى المشروع الذي تقوم بالعمل عليه بطريقة مباشرة أمراً سهلاً للغاية. 











reaction:

تعليقات