القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

كيف يمكنك منع موقع تويتر من بيع المعلومات الخاصة بك ل المعلنين

 كيف يمكنك منع موقع تويتر من بيع المعلومات الخاصة بك ل المعلنين 



المنصة العالمية (تويتر) مثلها مثل أي شبكة تواصل إجتماعي اخرى تعتمد إيراداتها على الاعلانات الظاهرة في كل مكان بالموقع.


هذا الأمر يعني ان الموقع يقوم بإستقبال الأموال من الشركات ومن بعض المستخدمين لكي تعرض لهم الإعلانات في داخل تلك المنصة وتجعل الإعلان أو المنشور الدعائي يظهر إلى أكبر عدد من مستخدمين الموقع.


ولهذا الأمر فإن موقع تويتر يقوم بإستخدام كل بيانات تصفحك الخاصة وبيانات الأكثر إستخداماً ضمن المنصة لكي تجعل الاعلانات التي تنشرها أكثر تخصصاً لشخص معين على حسب البيانات التي يضعها المعلن عند الإعلان داخل الموقع, هذا الكلام كلّه يعني ان تويتر يعطي الإعلان المناسب للشخص المناسب والذي لديه نفس الإهتمامات التي طلبها المعلن.


حتى ان الكثير من المستخدمين يعتبرون هذه الخطوه على انها خرق لخصوصية استخداماتهم من قِبل منصّة تويتر, لأن الشركة صرّحت في بيان سابق لها أن لا يوجد لديها نيّة لأن تستخدم بيانات مستخدمين موقعها مع المعلنين أو الإعلانات على تويتر.


ولكن منصة تويتر قد سمحت لك بمنع الذين يريدون ان يعلنو على المنصة الوصل لأي بيانات خاصة بك, بالمعنى الأدق انها سترفض المشاركة مع المعلنين المختلفين أي معلومة تخصك.

اقرأ ايضاًالأجهزة التي ستحمل إصدار ios 15 من شركة آبل والنظام الجديد لساعات وأيباد الشركة


الطريقة الصحيحة لإخفاء البيانات والمعلومات التي تخصك عن المعلنين

هناك طريقة لمنع المعلنين على المنصة الوصول إلى بياناتك الخاصة باتباعك تلك الخطوات التي سنذكرها في المقال:


اذهب إلى هاتفك المحمول واضغط على الثلاث نجوم التي تكون في تطبيق الهاتف أو بإمكانك التوجه إلى هذه الصفحة على الحاسوب,ومن ثم يجب عليك الدخول على الإعدادات وبعدها على إعدادات الأمان , بعد هذه الخطوات اضغط على بيانات التخصيص,بعدها انت وصلت على الواجهه العامة للتخصيص وقم بعدها بتعطيل كل الخيارات التي أمامك حتى تتمكن من عدم وصول أي تطبيق بعدها إلى بياناتك الشخصية.

اقرأ ايضاًشركات التسويق بالعمولة الأقوى والأفضل في المناطق العربية


وإذا كنت تريد تعطيل بياناتك عن تطبيق أو موقع تويتر فعليك ان تغلق البعض من الخيارات التي يمكن ان تسمح لتطبيق تويتر بالحصول على بيانات مهمة وخاصة بالنسبة لك مثل المواقع الغلكترونية التي تترد عليها كثيراً أو استخدامك العام للإنترنت أو المكان الجغرافي الخاص بك التي تقطن فيه.


حتى ان الموقع أيضاً يقوم بعرض البيانات التي يحتفظ بها عن حسابك, هذا الأمر أيضاً عن طريق الصفحة الخاصة بالتخصيص والبيانات,ثم عليك بالضغط على رؤية البيانات الخاصة بموقع تويتر.


حيث ان الموقع يقوم بالإحتفاظ بمجموعة من بياناتك الخاصة التي تعطيها للموقع, و تكون مقسمة لمجموعات أبرزها اهتماماتك وتاريخ الحساب و الأنشطة الخاصة بالحساب, والبيانات الخاصة بالأجهزة والتطبيقات.


هذه البيانات تشمل معلومات التي قد لا تعتقد شركة تويتر أنها جمعتها عنك, ذلك يأتي مثل العدد الكامل لعدد الحسابات التي بإمكانهاا الوصول إلى حسابك إن كان هذا الحساب يُدار من أكثر من شخص واحد.

وأيضاً تجمع البيانات عن الأماكن التي قمت بزيارتها مؤخراص وكان برنامج تويتر يعمل وكان مسجلاً في هاتفك النقال’ حتى ان المنصة تقوم بالحتفاظ عن بعض البيانات التي تخص أجهزتك الذكية الأخرى والتي تستخدم من خلالها تويتر حصراً.


وفي النهاية سنقول ان المنصة الشهيرة تويتر تستخدم بيانات خاصة بنشاط حسابك نأخذ كمثال كل التغريدات التي أعجبتك والتغريدات التي كتبتها  وكل حساب تتابعه على المنصة’كذلك أيضاً الإهتمامات التي تخصك وعمليات البحث التي تقوم عليها ضمن تويتر وكل التغريدات التي تقف أمامها أيضاً.

هناك الكثيرين من مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي يدّعي ان منصة تويتر أكثر أماناً من منصة فيسبوك,ولكن في الحقيقة ف كلا المنصتين تجمعان المعلومات ذاتها عنك,ولكن الفرق بينهما أن تويتر تخبرك أنها تجمع تلك البيانات عنك ويمكنك إيقافها بسهولة.

في المملكة المتحدة وأيضاً في كل الدول التابعة لأوروبا تستطيع بكل سهولة إيقاف تخصيص الإعلانات.







reaction:

تعليقات