القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

كل الطرق التي تمكنك من توصيل حاسوبك المحمول ب شاشة التلفاز

 كل الطرق التي تمكنك من توصيل حاسوبك المحمول ب شاشة التلفاز



كل العالم قد تحتاج الى توصيل حاسوبها المحمول ( اللابتوب) بأجهزة التلفاز الخاصة بهم بغض النظر اذا كانت التلفازأو الشاشة ذكية أو لا.


توصيل الحاسوب المحمول بشاشات التلفاز يفتح لك الكثير من الاستخدامات والميزات الإضافية فتستطيع مثلا عمل بث فيديو لتطبيقات الجهاز على شاشة أكبر و أوسع او اذا أردنا مشاركة عرض تقديمي مع الكثيرين من المشاهدين والمستمعين.


حيث ان ربط الحاسوب المحمول بشاشات التلفاز له طرق كثيرة ومختلفة, حيث ان هذا الأمر يعود لتفضيلاتك الشخصية وعلى التقنيات التي تكون في شاشة التلفاز الخاص بك.


لهذا الأمر سنقوم بالذكر لكم في هذه المقالة عن أكثر الطرق الشائعة والمناسبة لجميع أجهزة اللابتوب أو الحاسوب المحمول و جميع اجهزة التلفاز أيضاً مهما كان نوعهما.

اقرأ ايضاًأفضل المواقع التي تقدم لك فيديوهات مجانية لعمل مونتاج


عمل اتصال لاسلكي بمختلف الأجهزة الذكية

يتمكن مستخدمو أجهزة آبل بالإعتماد على خاصية في هواتفهم تسمى air play التي تقوم آبل بتقديم هذه الخدمة في أجهزتها الذكية وحواسيبها المحمولة كميزة مدمجة.


هذه الميزة تعمل على الشبكة اللاسلكية من الإنترنت, ولكن يجب ان كلا الجهازين ( التلفاز واللابتوب) يكونون متصلين بالإنترنت وعلى نفس الشبكة أيضاً.


والعيب في هذه الميزة انها تتطلب حتى في جهاز التلفاز الذكي ان تكون موجودة,لهذا الأمر يجب ان تكون شاشة التلفاز معتمدة على نظام آبل للشاشات الذكية,ولكن أغلب الشركات الكبيرة لصناعة شاشات التلفاز تكون داعمة لتلك الميزة في شاشاتها الذكية بدون اللجوء الى النظام الكامل من شركة آبل.


واذا كانت الشاشة الخاصة بك الذكية لا تدعم تقنية airplay, فإن بإمكانك اقتناء الجهاز الرسمي من آبل الذي يمكنك وصله بشاشة تلفازك حتى يتنصب عندك نظام آبل الذكي للشاشات الذكية ويمكنك التمتع بتقنية airplay,حيث تظهر لك الشاشات الذكية التي تدعم تقنية airplay في الحواسيب المحمولة في حال تشغيل التقنية من اللابتوب رأساً عندما تضغط على airplay.


حيث ان يوجد تقنية مشابه ومنافسة لتقنية airplay تعمل على ربط الحواسيب المحمولة الويندوز والأندرويد مع اجهزة الشاشات الذكية تدعى هذه التقنية ب chroma cast,حيث ان يمكنك اقتناء تلك القطعة لتستخدمها مع شاشة تلفازك اذا كان لا يدعمها وبسعر جداً رخيص.


أيضاً لديك حل متوفر أمامك ان تستخدم الأجهزة التي تحول شاشة تلفازك الى شاشة ذكية مثل اجهزة Roku أو جهاز Amazon Fire لتوصيل جهاز الحاسوب الخاص بك الذي يعمل بنظام الويندوز بالشاشة.

اقرأ ايضاًالأجهزة التي ستحمل إصدار ios 15 من شركة آبل والنظام الجديد لساعات وأيباد الشركة

توصيل الحاسوب المحمول مع التلفاز عن طريق الوصلات _الطريقة التقليدية_

تعتبر طريقة التوصيل عن طريق كابل من أفضل الطرق الموجودة و أقدمها, ولكنها تميل إلى الأكثر اعتمادية, حيث ان يمكنك الحصول على الدقة  الأصلية لما تقوم بعرضه على شاشة تلفازك القديم أو الذكية,ويمكننا اعتبار تلك الطريقة الأفضل في حال نريد عرض محتوى ذات جودة عالية أو كنا نلعب العاب الفيديو على الحاسوب المحمول,لأنك ستحصل على صورة لا تقل جودتها عن الجودة التي ينتجها حاسوبك الخاص.


ويمكن ان تعتمد على كابلات hdmi التي أصبحت في السنوات الماضية من الطرق الشائعة لوصل حاسوبك بشاشة التلفاز وحتى لو كان حاسوبك من الفئة الإقتصادية,اما اذا كان اللابتوب الخاص بك حديث فهو على الأغلب يمتلك أكثر من منفذ type-c التي تتمتع بسرعة نقل بيانات فائقة او انها داعمة لتقنية  ThunderBolt 3 ف إن بإمكانك التوصيل عبرها للتلفاز, حيث ان بإمكانك ان تجد في الأسواق وصلات تعمل على التحويل من Type-C إلى  HDMI, وبإمكانك الإعتماد على المحولات التي تعمل على ضم أكثر من منفذ ل HDMI لتعمل توصيل لأكثر من جهاز معاً.


وفي الختام, هناك الكثير من الطرق المختلفة منها الجديدة أو التقليدية لتعتمد فيها على عرض شاشة حاسوبك المحمول على شاشة التلفاز,حيث ان هذه الطرق تختلف بحسب استخدامك المحدد والجودة التي تهدف لأن تصلها عبر الصورة المعروضة ف مثلاً اذا كنت تريد وصل حاسوبك من أجل شاشة كبيرة للألعاب فعليك بكابل HDMI لأنك ستحصل من خلاله على جودة لا تقل أهمية عن الجودة الأصلية, ولكن إذا كنت تحتاج تلك الميزة لمشاركة عروض تقديمية فعليك بالوصل اللاسلكي لأنك لن تحتاج الى الجودة العالية للصورة.










reaction:

تعليقات