القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

قيام شركة يوتيوب بحظر الاعلانات المتعلقة بالكحول من الترويسة التي في الموقع

قيام شركة يوتيوب بحظر الاعلانات المتعلقة بالكحول من الترويسة التي في الموقع



منصة يوتيوب الشهيرة قامت بالتوقف عن قبول الإعلانات للوحده الإعلانية لتسمية الرئيسية الخاصة بها من قبل قطاعات وشركات معيّنة،من ضمن تلك القطاعات هو محلات بيع المشروبات الكحولية والعقاقير التي يجب ابراز وصفة طبية عند شرائها والمقامرة و حظرت أيضاً كل ما يتعلق ب الاعلانات السياسية أو الانتخابية.


 حيث ان منصة بث الفيديو قالت: انها ستحظر من ترويسة موقع يوتيوب المعروضة واللافتة في اعلى تطبيقاتها والموقع الرسمي للشركة كل من العقاقير الطبية والمقامرة والمشروبات الكحولية وولاضافة الى الاعلانات السياسية و الإنتخابية. 

اقرأ ايضاًأفضل المواقع التي تقدم لك فيديوهات مجانية لعمل مونتاج


وفي الأغلبية تكون الترويسة لموقع يوتيوب في الجزء العلوي على شكل مستطيل وفي الصفحه الرئيسية وتعد من الأكثر طلباً من الوحدات الإعلانية وأعلاها تكلفةً في المنصة.


 حيث ان الترويسة في الصفحه الرئيسية تعد من أول الأشياء التي قد يراها المستخدمين عند فتح يوتيوب سواء على الموقع او التطبيق الرسمي.


 حيث يتم حظر اي اعلان الذي تحتوي مشاهده على المقامرة عبر الإنترنت أو في وضع عدم اتصال الهاتف بالإنترنت وحتى هذا يشمل ألعاب الكازينو والمراهنات التي تختص بالرياضات.


 حتى ان الحظر وصل الى ترويج بيع المشروبات الكحولية وكل العلامات التجارية التي تشير الى نشاط تجاري يختص ببيع تلك المشروبات الكحولية والتي لا تكون صريحه بالنسبة للمبيعات.


 وأيضاً شمل الحظر كل الإعلانات التي تحرض على طابع أو نشاط تجاري والإعلانات للقضايا او التي تقوم بتأييد أحد معيّن لإستلام منصب سياسي.

لهذا الأمر يُعد ان من المفهوم اذا بقيت الاعلانات عن المقامرة أو المخدرات أو المشروبات الكحولية أو تأييد أحدهم لإستلام منصب سياسي خارج يوتيوب سيبقى الموقع محافظاً على شمولية أعضائه ومناسباً للجميع.

اقرأ ايضاًبسبب إدارة ترامب آبل تدخل في دوامات ومشاكل جديدة


 سياسة يوتيوب تغيّرت من قِبل الإدارة

 متحدث رسمي ب اسم جوجل (الشركة المالكه لموقع يوتيوب) صرّح قائلاً في بيان رسمي: نعتقد انه سيتم العديد من التغييرات بعد هذا التحديث الذي اجريناه في العام الماضي على عمليات حجز ترويسة التطبيق او الموقع لعمل اعلانات عليها لنقدم أفضل تجربة للمستخدم ضمن الموقع كعامة.


 حيث ان الترويسة الرئيسية لموقع يوتيوب تعد من الفرص الجذابة لكل معلن يريد الإعلان على الموقع لأنه يثير اهتمام المشاهد بحال دخوله الى الموقع والمعلنين في الأغلب يعلنون لحدث أو نشاط تسويقي مهم قبل بدأه ولأنها مرئية جداً للمشاهد ف تتم مشاهدتها بشكل كبير.


 حتى ان هذا التغيير في سياسات يوتيوب يعد التغيير الكبير الثاني في أقل من عام واحد لترويسة يوتيوب في الموقع والتطبيق،وهذا يأتي بعد اجبار المعلنيين أن يضعو اعلانهم ليوم واحد فقط في الموقع في شهر نوفمبر الثاني.


 خضعت السياسات التابعة لليوتيوب في السنوات الأخيرة إلى عملية تدقيق شديدة ولا سيما شددت على ما يتعلق بالنهج الخاص بها بالتعامل مع الخطابات الكراهية والمعلومات المضللة.


 وبظل ان كانت خدمات الفيديو واحده من الثلاث منصات في العالم التي تمت موافقتها في العام الماضي على عمل مراجعة لسياستها الخارجية ضد أي محتوى ضار، على جانب تويتر و فيسبوك، بعد الكثير من الضغوط من قِبل المعلنين.


 كما تم الإعلان بشكل رسمي من شركة جوجل لوقف اختياري في العام الماضي ضد الإعلانات السياسية والتي أتت قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


 بعد ان تم تمديد هذا القرار بعد الاعمال التي شهدتها أمريكا أعمال الشغب التي كانت في ٦ يناير في مبنى الكابيتول المعروف في أمريكا. و في شهر فبراير في هذا العام تم رفع حظر هذا القرار.






reaction:

تعليقات