القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

قيمة شركة آبل السوقية تتصدر العالم ب 3 تريليون دولار في عام 2022 والمنتجات الجديدة من الشركة ...

 قيمة شركة آبل السوقية تتصدر العالم ب 3 تريليون دولار في عام 2022 والمنتجات الجديدة من الشركة ...



من الممكن وصول قيمة شركة آبل إلى 3ترليون دولار في عام 2022 من القيمة السوقية,يقوم هذا التقرير من شركة الأوراق المالية (WEDBUSH) للمحلل دان آيفز Dan Ives.


أسهم الشركة الشهيرة لتصنيع الهواتف (آيفون) انخفضت و بنسبة 5 بالمائة من بداية هذا العام الى تاريخ اليوم.تخلص بعدها العديد من المستثمرين من أسهم الشركة في وقت سابق من العام الجاري بعد ربع ديسمبر التاريخي حيث ان شركة آبل تعتبر من الشركات الأكثر قيمة مالية في العالم إذ ان قيمتها السوقية الحالية تبلغ حوالي 2.1 ترليون دولار.


في عام 2018 تجاوزت آبل اول ترليون دولار لها و ثاني ترليون كان في عام 2020,في حين تكلم الكثير من المحللين من بينهم المحلل آيفز في وقت سابق عن خطة شركة آبل للوصول الى مستوى قياسي يبلغ 3 ترليون دولاروعندما سُئلَ آيفز عن الجدول الزمني المقدر للوصول الى هدف ال3 تريليونات اجاب: انهم يعتقدون ان آبل تحتاج من 12 ل 18 شهراً لتنفيذ الخطة القادمة.أضاف:إن نظرنا الى الامور التي تلعب دور في مجالات الخدمات مثل الابتكار او الدورات الرهيبة في وقتنا الحالي,فأعتقد ان هذه الخطوة التالية المقررة للنمو,وستركز آبل في هذه المرحلة على الابراز للمشككين ب آبل انها للحظة هذه قادرة على التركيز بعملية الابتكار.


اقرأ ايضاً⏪ كيفية اعداد خطة عمل مكتوبة تساعد في نجاح مشروعك الخاص


شركة آبل وخدمات البرمجيات :

شركة آبل يُنظر لها انها شركة تصنيع أجهزة منذ سنوات.ولكن المدير التنفيذي للشركة السيد تيم كوك دُفع بالقول ان نظام تشغيل اجهزة آبل (ios) لديه نظام بيئي خاص به مبني على قاعدة للخدمات تضم من المستخدمين أكثر من مليار شخص.وان هذا يمثل من مستقبلها جزء كبير. ولكن المزيج الكبير للأجهزة البرامج قد تطور بشكل كبير.


وتلقت آبل تأييد كبير جداً من المستثمرين ومن وول ستريت في عام 2020.المحلل الشهير آيفز يقدّر اليوم الخدمات البرمجية ل آبل بحوالي الترليون دولار في الوقت الراهن. وأيضاً كان آيفز له توقعات ان يرتفع أعمال خدمات البرمجيات في الشركة إلى ما يصل نحو 1.5 تريليون دولار لتصل حينها القيمة السوقية ل آبل إلى نحو ما يقارب 3 تريليون دولار.


وفي WWDC مؤتمر المطورين العالميين, شركة آبل قامت بعرض الكثير من التحديثات الجديدة كلياً للمنتجات الرئيسية ومن بين تلك التحديثات كان تحديث نظام الهواتف الخاص بها IOS الى اصدار IOS 15 ويعد من احدث إصدارات النظام لتشغيل هواتف آيفون.
وايضاً من شبه المؤكد اصدار شركة آبل في وقت لاحق من نفس العام الحالي لهواتف آيفون الجديدة, بينما من ضمن الخطط الجديدة للشركة هي APPLE CAR.
في الوقت الحالي آبل تضع الأساس للخطوة التالية لنمو الشركة حيث ان من الأمور التي تلعب دوراً  هاماً بعملية النمو هو البرامج والخدمات الجديدة.


مخاطر ستواجه شركة آبل :

الكثير من المخاطر المتوقعة التي قد تكون بمثابة حاجز يعيق وصول آبل لأهدافها للوصول الى اكبر قيمة سوقية في التاريخ والتي تبلغ اكثر من 3 تريليونات من الدولار. من هذه المخاطر التي تواجه الشركة هي المشاكل القضائية التي تواجهها مع شركة الألعاب المعروفة EPIC GAMES, التي صنعت لعبة فورتنايت, لان اصبح هناك تطورات جديدة بالقضية حيث السيد كوك واجه استجابةً في الشهر الماضي من القاضي. 


حيث في السنة الماضية, قد أزالت الشركة اللعبة الشهيرة فورتنايت من متجر تطبيقاتها آب ستور , حينها قالت:ان تم انتهاك إرشادات آبل الخاصة من قبل اللعبة ضمن منصة توزيع البرامج الخاصة للشركة. 
حينها شركة EPIC قامت بعد عدة ساعات من حذف اللعبة من المتجر برفع دعوى قضائية وحينها اتهمت آبل ان سلوكها مناهض للمنافسة. 

وبعدها آبل قامت برفع دعاوي مضادة ل EPIC وقامت بمطالبة الشركة بالتعويضات لخرق العقد المكتوب بين آبل و ايبك. 
وتواجه ايضاً مشاكل اخرى مثل التدقيق التنظيمي الذي يصيب العالم والذي أيضاً يشكل حاجز يعيق الشركة للوصول الى أهدافها. 

المفوضية الأوروبية قالت في بيان لها في شهر أبريل من السنة الجارية: ان آبل لم تستطيع استغلال الموقع الخاص بها الذي يهيمن على بث الموسيقى وأيضاً في توزيع التطبيقات عن طريق متجر التطبيقات التي تمتلكه الشركة. 


reaction:

تعليقات