القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب العاطلين فرصتك الآن

افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب العااطلين فرصتك الآن



افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب العااطلين فرصتك الآن


مع الانتشار المهول لعدد العاطلين في عالمنا العربي، أدى بهؤلاء الى البحث عن افكار مشاريع صغيرة في مصر و العالم العربي للشباب يكسبون من خلالها أرباح محترمة تساعدهم في العيش الكريم ولما لا تحقيق الحرية المالية التي يطمح لها كل شاب على وجه الأرض.


مشاريع صغيرة في مصر للشباب



في هذا الموضوع سنتطرق باذن الله الى قائمة من افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب الطامح الى تغيير حياته المادية نحو الأفضل ، لذا تابعو معنا هذه الأفكار التي سنقدمها لكم في السطور التالية حتى النهاية ونتمنى أن تنال اعجابكم.

إقرأ أيضا ⏪ ماهو أفضل مشروع تجاري ناجح في مصر بارباح كبيرة
إقرأ أيضا ⏪ مشاريع صغيرة مربحة جدا 2021 وغير مكلفة
اقرأ ايضا ⏪ أفكار مشاريع جديدة للشباب الطامحين للافضل
إقرأ أيضا ⏪ مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300%
إقرأ أيضا ⏪ مشاريع صغيرة ناجحة لشباب 2021 مربحة جدا


أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة



توجد عدة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، فان تمكنت من ادارتها بالشكل الجيد فسوف تحقق من ورائها أرباح ممتازة لا محالة.


فكرة مشروع مطعم متنقل



يعتبر هذا المشروع ناجح بدون أدنى شك، فالطعام و الغذاء هما من الأشياء الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وهناك العديد من الأشخاص في حاجة الى أطعمة عبارة عن سندويتشات لأنهم ليس لديهم الوقت الكافي لإعدادها في البيت أو ربما ليست لديهم أي مهارات في الطبخ.


لذلك فإن افتتاح مشروع مطعم متنقل به بعض السندويتشات ممتلئة بالدجاج أو الكبدة أو السمك أو أيا كان، المهم أن يتم إعدادها بشكل جيد وبمذاق رفيع ينال رضى العملاء من أجل العودة إليك مرة أخرى.


 تنظيم الرحلات بالقوارب



تقديم رحلات بالقوارب يعتبر كذلك من مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب ، بحيث أنك لا تحتاج لامتلاك قارب لعمل هذا المشروع ، بل فقط باستئجاره من أصحابه في المساء مثلا مقابل مبلغ متفق عليه بينكم.


بعد كراء القارب يمكنك العمل به عن طريق تقـديم رحلات في البحر لمدة ساعة من الزمن لعملائك والذين قد يكونوا من فئة الشباب أصدقاء يريدون قضاء بعض الوقت في البحر.


 أو يمكن أن يكون عملاؤك أزواج حديثي العهد أو عشاق أو أيا كان، المهم هو تقديم رحلاتك مقابل عمولة عن كل ساعة من الزمن.


محل صناعة و بيع العطور



مجال العطور (بالانجليزية __ perfume) من الأعمال التجارية الصغيرة الناجحة جدا في أي مكان في العالم، بحيث أن العطر من المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء من طرف البنات أو الشباب.


 ويعود فن صناعة العطور الى زمن الصين القديمة، وقدماء المصريين و العرب، لكن مع مرور الزمن عرفت هذه العـطور تطورات عدة في طريقة صناعتها.


وبالتالي فان كنت مهتم بهذا المجال فيمكنك فتح ورشة صغيرة لصناعة العطر ويتم ذلك عبر دمج وتركيب العديد من المكونات مع بعضها البعض مثل التقطير بالبخار، والاستخلاص باستخدام المذيبات وبعض المنتجات الحيوانية ذات الرائحة الجميلة.


بعد دمج جميع مكونات العطر يتم استخراج عطور بأنواع متعددة من الروائح الطيبة، ثم تقوم ببيعها بالتقسيط لعملائك وتكسب عائد محترم مقابل هذا العمل المربح بكل تأكيد.


مشروع متجر بيع الملابس



مجال المـلابس من مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في مصر و العالم ككل بدون شك، فمعظمنا في حاجة إلى ألبسة جميلة تشعره بالثقة في النفس وبالقبول من الطرف الآخر، لذا فمشروع بيع الألبسة العصرية يعد من المشروعات ذات العائد العالي بكل تأكيد.


فإن كنت مهتم بهذا المشروع فتستطيع العثورعلى محل في منطقة معروفة ومليئة بالمارة، وبعدها يمكنك شراء ملابس ذات جودة عالية بثمن مناسب من تجار الجملة في بلدك واحرص دوما على الجودة و الثمن المناسب لأن هذان العاملان أساسيان للنجاح في هذا المشروع.


ولتحقيق النجاح الذي تطمح له من خلال إنشاء هذا المشروع تحتاج الى اتباع النصائح التالية..


  •  قبل أن تفتح مشروعك يجب اعداد خطة و دراسة جدوى مناسبة تحدد من خلالها السوق الذي تستهدف ونوعية عملائك وكذا رأس المال المراد إستثماره في هذه العمل التجاري.

  • قبل انشاء مشروعك يجب أن تحدد نوعية العملاء المستهدفين، هل يستهدف مشروعك الرجال أو النساء أم الأطفال، فمن المهم أن تقوم بتحديد الفئة المستهدفة ولا تعمل عشوائيا.

  •  العثور على مكان تجاري به عدد كبير من المارة أو يمكنك العمل فقط عبر الانترنت وتسويق مشروعك من خلاله.


افكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل



بعد أن تطرقنا لأفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب، سنتطرق الآن الى مشاريع صغيرة في مصر في المنزل فقط وبارباح ممتازة ستغير حياتك باذن الله.

شـاهد ايضا ⏪ مشروع نسائي ناجح من المنزل بارباح ممتازة

مشروع الأكل البيتي



يوجد العديد من الموظفين و العمال لدى الشركات الكبرى و المتوسطة في حاجة ماسة الى أطعمة صحية مطبوخة في المنزل تجنبا للأغذية المضرة بالصحة سريعة التحضير مثل fast food.


فان كنت مهتم أو مهتمة بالطبخ المنزلي وتستطيع تحضير وجبات صحية لذيذة فان مشروع الاكل البيتي يعد من المشروعات المربحة بالنسبة لك.


و الفكرة هنا أنك ستقوم بعمل اعلان على فايس بوك أو تقوم بتوزيع فلاير بها رقم هاتفك تخبر فيها زبنائك بالخدمة التي ستقدم، وبعد أن تحصل على الطلبات يمكنك اعدادها من منزلك بالشكل والمذاق المطلوب.


ثم تقوم بارسال الطلبات مع موزع قد تعينه أنت بنفسك يعمل لصالحك، فان نالت الطلبات رضى واعجاب الزبون فسيعود إليك مرة أخرى لكن هذه المرة بطلباته وطلبات زملائه الموظفين المعجبين بخدماتك أيضا.


صناعة المحتوى



صـناعة المحتوى المرئي عن طريق الفيديو و المكتوب و المسموع تعد من المشاريع التي يمكن أن تجني منها آلاف الدولارات شهريا إن تمكنت من انشاء محتوى ذي قيمة وجودة عالية.


فان كانت لديك خبرة أو مهارة في مجال ما مثل الموضة أو التجميل و المكياج ، أو الرياضة، فتستطيع انشاء قناة على يوتيوب أو صفحة على انسغرام أو فايسبوك وتصبح مستشار في مجالك وتربح منه مبالغ كبيرة سواء من أدسنس أو من خلال التسويق بالعمولة لمنتجات الشركات.


الفريلانس أو العمل الحر



العمل الحر هو كذلك من أنواع المشروعات المدرة للدخل بدون شك، فان كنت محترف في مجال معين مثل كتابة المحتوى باللغة العربية أو الإنجليزية أو التعليق الصوتي أو التصميم.


 فيمكنك عرض خدماتك على مواقع بيع الخدمات المصغرة ومن أبرزهم موقع خمسات و fiveer وتكسب من خلال هذه الخدمات أرباح جيدة.


و للاشارة فان كنت لا تتوفر على مهارات تستطيع بيعها على الإنترنت ، فيمكنك تعلم مهارة أنت شغوف بها سواء على اليوتيوب أو بعض المواقع المتخصصة في تقديم دورات رقمية من بينهم موقع Udemy.


مشروع كراء فساتين الأفراح



كراء فساتين الافراح و حفلات الزفاف من المشاريع الجيدة جدا لكل سيدة والتي لا تتطلب راس مال كبير ، كما أنها لا تحتاج منك الى ضرورة امتلاك محل، بل فقط من المنزل يمكنك تأجير الفساتين وتسويقها على وسائل التواصل الاجتماعي.


ويرجع السبب في نجاح هته المشاريع الى رغبة النساء اللواتي تردن حضور الحفلات بكراء فستان جذاب لحضور الفرح بدل شرائه بثمن ضخم ثم رميه بالدرج بعد انتهاء الحفل.

شـاهد ايضا⏪  مشاريع صغيرة ناجحة في مصر بدون رأسمال
شاهد أيضا ⏪  مشاريع مربحة في المغرب براسمال بسيط

مشاريع للشباب العاطلين 2021



سنقدم لكم أيضا في هذا الجزء من المقال مجموعة من مشاريع جديدة للشباب العاطلين يمكنهم البدء بها من الغد للحصول على دخل مادي محترم ينقدهم من شبح البطالة.


مشروع بيع اكسسوارات و هدايا



بيع الهدايا و الاكسسوارات تعد من مشاريع جيدة وناجحة خصوصا في المناسبات و أعياد الميلاد، فان كنت تتوفر على رأسمال قدره 1000 دولار فيمكن تأسيس هذا المشروع و الربح من خلاله، وذلك عبر العثور على متجر في منطقة بها كثير من المارة يمكن أن يصبحوا الزبائن المفضلين لديك.


وللاشارة فان لم تكن تتوفر على راسمال كافي من أجل بدئ هذا المشروع فيمكنك العمل على النت وذلك عبر انشاء صفحة على فيس بوك وانستغرام ثم تقوم بالبيع والتسويق من خلال هذه المنصات.


اعداد الحلويات بناء على الطلب



مشروع اعداد الحلويات بناء على الطلب يعد من أفضل مشاريع نسائية في مصر و السعودية برأس مال صغير جدا يمكن أن تجني من خلالها أرباح كبيرة ان تمكنت من اعداد حلويات لذيذة بالمواصفات المطلوبة من الزبون.


و فكرة هذا المشروع هي أنك سوف تبدأ بتوزيع بطاقات فلاير على محلات بيع الحلوى وعلى الناس عامة بها رقم هاتفك وتخبرهم أنك تقدم خدمات صنع الحلويات بمختلف أنواعها.


 وبعد أن تحصل على الطلبات فمن الواجب عليك أن تفوم بإعدادها بالشكل و المواصفات المطلوبة كي يعود اليك الزبون بطلبات أكثر وتوسع مشروعك مع مرور الوقت.


مشروع تعبئة وتغليف البهارات و التوابل



التوابل و البهارات من المواد التي لا يمكن الاستغناء عنها من طرف ربات البيوت، فبدونها لا يمكننا إعداد وجبة شهية بمذاق رفيع، لذا فانشاء مشروع تعبـئة البهارات يعد مشروعا مربحا بدون أدنى شك.


تقديم الدروس الخصوصية



من الاعمال التي تعرف رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة هي مشروع تقديم الدروس الخاصة للتلاميذ و الطلبة في مختلف الأسلاك التعليمية، بحيث أنه يعرف ربحا جيدا بدون رَاس المال.


لذا فان كنت شخص لديك شهادات عليا ولا تملك عمل بعد وتعاني من البطالة، فمشروع تقديم دروس تعليمية هو الانسب لك.


 بحيث أنك ستقوم بتعليم الطلاب بعض المواد الدراسية التي يجدون صعوبة في فهمها وتمتلك أنت معرفة كافية بها مثل الرياضيات و اللغات بمختلف أنواعها وغيرها من المواد الدراسية الأخرى.


كانت هذه أفكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب العاطل عن العمل قدمناها لكم من خلال موقع لنرتق ونتمنى أن تنال رضاكم واعجابكم وتساعدكم على تغيير حياتكم للأفضل انشاء الله.


و الآن حان دورك أخبرنا بالتعليقات 👇 عن نوع المشروع الذي اخترت وتمتلك المقومات الاساسية للعمل عليه، وان كانت لديك أفكار مشاريع اخرى ترى أنها مناسبة للشباب فلا تنسى مشاركتها معنا في قسم التعليقات أيضا 👇 من أجل الاستفادة.

reaction:
لنرتق
لنرتق
من خلال موقع لنرتق ستحصل على المعلومات التي تحتاجها حول عالم الأعمال وتطوير الذات، ستتعرف على أفكار مشاريع صغيرة وكبيرة وكيفية تأسيسها و الربح منها.

تعليقات