القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ماهو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر الآن بارباح كبيرة


ماهو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر الآن بارباح كبيرة



ماهو افضل مشروع تجاري صغير فى مصر الآن بارباح كبيرة


هناك افضل من مشروع تجاري صغير في مصر اليوم يستطيع أي شاب البدء به من الآن وتحقيق مكاسب كبيرة من خلاله ، يحتاج الشباب فقط الى خطة عمل محكمة للمشروع وارادة جادة واصرار على تحقيق نتائج جيدة من خلال هذ المشروع.


ماهو أفضل مشروع تجاري صغير في مصر اليوم



في مقالنا لهذا اليوم سنقدم لك قارئي العزيز اكثر من 9 مشروع تجاري صغير مربح في مصر براس مال صغير ومشاريع اخرى بدون راس مال فهيا بنا لنتعرف عليها.


مقالات ذات صلة ⏪ مشاريع صغيرة في مصر للشباب العاطلين فرصتك الآن
مقالات ذات صلة ⏪ مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 % وبأقل التكاليف


التسويق العقاري



التسويق العقاري أو مايصطلح عليه بالسمسار العقاري ، يعتبر مشروع تجاري صغير في مصر يمكنك أن تحقق من خلاله مبالغ محترمة جدا.


و الفكرة هنا هي أنك ستعمل كوسيط بين بائع العقار و المشتري مقابل نسبة ربح تقدر ب %2 عن كل مبيعة ، بحيث أنك سوف تبحث عن شخص أو مجموعة من الاشخاص تريد بيع عقاراتها وتتفق معهم على أنك ستجد لهم المشتري بالثمن المطلوب مقابل عمولة.


يعتبر هذا المشروع مربح بدون رأس المال، كما أنه يمكنك ان تعمل فيه من المنزل فقط بحيث انك ستقوم بجلب العملاء من فايسبوك وتعرض عليهم مواصفات العقار وحجمه من خلال الصور أو الفيديو.


 وبعد أن يعجبهم العقار يمكنك بعد ذلك تنظيم موعد معهم لرؤية العقار مباشرة والاتفاق مع صاحب الاصل العقاري على الثمن الى غير ذلك.


تجارة الملابس



تعتبر الملابس بمختلف أنواعها من الاشياء التي لايمكن الاستغناء عنها مثل الطعام و الشراب وهي أساسية لكل انسان على الارض، وبالتالي فانشاء مشروع بيع ملابس عصرية بثمن مناسب يعد من الأعمال المربحة جدا أليس كذلك؟.


ومن أجل إنشاء مشروع ناجح لبيع الألبسة تحتاج الى اتباع الآتي..


  • العثور على محل صغير في منطقة مليئة بالمارة كالأسواق مثلا، تقوم باستئجاره أو شرائه إن كنت تتوفر على راس مال كافي.
  • تجهيز هذا المحل بالمعدات و الديكورات الازمة لجذب العملاء.
  • العثور على موردين بالجملة بثمن مناسب.
  • يفضل عند تأسيسك لهذا المشروع أن تختص بملابس لفئة محددة من الزبناء قد يكونوا من فئة الشباب، أو الاطفال، أو الكبار رجال أو نساء ولا تعمل على جميع النيتشات.


وفي الاخير يجب أن تتوفر على بعض اللباقة في الكلام وتتعلم فن البيع، أو تقوم بتعيين شخص متمكن من هذه المهارات لأنها ضرورية و أساسية لعودة العملاء اليك مرة أخرى.


مشروع تعبئة وتغليف



تعبئَة و تغليف المواد الاستهلاكية الضرورية مثل البهارات أو المكرونة و العديد من المواد الاساسية الاخرى يعد مشروع مميز يمكن أن تجني منه أرباح ممتازة.


 بحيث أنه لا يحتاج الى راسمال كبير، كما يمكنك بيع هذه المواد بعد تغليفها لأصحاب المتاجر الصغيرة مثل السوبر ماركت و البقالة أو تقوم ببيعها الى المستهلك مباشرة وتجني ارباح مهمة من خلالها.


مشروع تجاري ناجح جدا في مصر للشباب



في هذا الجزء من المقال سنقدم لكم اكثر من مشروع ناجح ومربح جدا في مصر الأن بتكاليف بسيطة وارباح جيدة جدا فدعونا نتعرف على هذه المشاريع الغير مكلفة.


مشروع الكافتيريا متنقل



من المشاريع الرائدة حاليا والتي تعرف اقبالا كبيرا من الناس وتحقق ارباح جيدة هو مشروع كافيتريا، بحيث أن القهوة و المشروبات الاخرى بمختلف أنواعها تعد من الأشياء المهمة لكل انسان، وانشاء نشاط مثل هذا ستكسب من ورائه مبالغ محترمة لا محالة.


ولتأسيس هذا المشروع المربح تحتاج لاتباع الآتي..


  • العثور على عربة متوسطة الحجم بها دراجة نارية من أجل التنقل بها لأي مكان ترغب فيه.
  • شراء ماكينة اعداد القهوة coffee maker لاعداد المشروبات الساخنة بكل انواعها.
  • شراء المنتجات الضرورية للعمل بجودة عالية مثل حبوب القهوة و الشكلاطة الخ.
  • من الأحسن أن تقوم بعمل العصائر و المشروبات الباردة أيضا لزيادة حجم مبيعاتك اليومي.
  • ضع علامة تجارية خاصة بك لتشتهر بها امام الزبائن.
  • الذهاب للأماكن التي بها الشركات الكبيرة و المتوسطة في فترة الظهيرة، ثم الذهاب الى الساحات العمومية في المساء وهته الفترتين في اليوم مهمتين لك ولمشروعك.
  • تعلم طرق اعداد القهوة و العصائر بمختلف اشكالها أو عيِّن شخصا ماهرا في هذا الامر.


بعد أن تقوم بتطبيق هذه الخطوات السالف ذكرها أعلاه ستتمكن انشاء الله من تأسيس مشروعك بشكل جيد و النجاح فيه باذن الله.


كراء السيارات



مجال السيارات من الاعمال المربحة جدا في مصر ، وبالتالي فانشاء مشروع تأجير السيارات يمكنك أن تحقق من خلاله الكثير من الأرباح ان تمكنت من إدراته بالشكل المطلوب.


وللنجاح في هذا العمل يجب التعرف واتباع الخطوات التالية..


  • العثور على محل تجاري ذو مساحة متوسطة نوعا ما تقوم بتجهيزه بالمعدات الازمة لاستقبال الزبناء.
  • شراء سيارات من ماركات مختلفة وجودة عالية، وان كان راس المال الخاص بك غير كافي فيمكنك شراء سيارات مستعملة.
  • القيام بالمسائل القانونية مثل التأمين وعمل سجل تجاري خاص بهذه الشركة ..الخ.
  • تجنب كراء السيارات للمراهقين وعديمي المسئولية تجنبا لحوادث السير التي قد تؤدي لتعطيل سياراتك عن العمل.


عند اتباعك لهذه الخطوات ستتمكن باذن الله من تأسيس مشروعك بالشكل المطلوب، فرغم ان هذا المشروع مكلف ماديا بعض الشيء، الا انه مربح جدا أيضا.


مصنع حلويات



صنع الحلويات بمختلف أشكالها يعد من افكار مشاريع مربحة جدا وغير مكلفة للنساء وكذلك الرجال، فان كنت ماهر أو ماهرة في هذا الامر فيمكنك تحويله الى مشروع مربح وتجني منه مبالغ كبيرة من المنزل فقط .


و الطريقة هي أنك ستقوم بصنع نوعين أو ثلاث أنواع من الحلوى وتقوم بعرضها على المحلات المتخصصة في بيع هذه الحلويات في المناسبات و أعياد الميلاد.


 أو يمكنك الاتفاق مع اصحاب المحلات التجارية على نوع معين من أنواع الحلويات وتقومين باعدادها في منزلك في الوقت المحدد وبالمواصفات المطلوبة.


وان نالت خدماتك رضى وقبول العملاء فاني ساضمن لك انشاء الله النجاح الكبير في هذا المشروع .


أفضل مشروع مربح في مصر



في هذا الفصل من الموضوع سنتطرق فيه الى أفكار مشاريع مربحة في أرض مصر بدون تكلفة كبيرة يمكنك البدئ بها من الغد وتعود عليك بارباح ممتازة جدا.


التجارة الالكترونية



بسبب التطور التكنولوجي الحاصل في العالم اليوم أدى بمعظم رواد الاعمال الى الانتقال بمشاريعهم من أرض الواقع الى الإنترنت، ويرجع السبب في ذلك الى كمية الوقت الذي أصبح يستهلكه الافراد على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.


 وبناءا على دراسة قام بها موقع الجزيرة دوت نت فان العرب يقضون حوالي ستة ساعات و ثلاثة واربعين دقيقة في تصفح النت و ساعتين واربعة وعشرين دقيقة في اليوم في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي.


وبالتالي فالعمل على النت وخصوصا التجارة الالكترونية أصبحت من المشروعات المربحة جدا والتي يمكنك أن تبدأ بها الان برأسمال بسيط جدا، تحتاج فقط الى تعلم بعض مهارات التسويق الرقمي ثم العثور على منتجات مربحة وتبدأ الربح من الانترنيت.


و للنجاح في هذا المجال تحتاج الى اتباع النقاط التالية..


  • أنشئ موقع الكتروني على الانترنيتْ بها صفحات مواقع التواصل مثل فايس بوك وانستغرام.
  • ابحث عن موردين للسلع بالجملة في منطقتك بثمن مناسب.
  • تعلم أساسيات التسويق الرقمي لأنه ضروري ومهم لنجاح مشروعك ، أو قم بتعيين شخص ماهر في التسويق لزيادة حجم مبيعاتك.
  • قم باختيار مجال المنتجات التي ستعمل على بيعها واليك قائمة بالنيتشات المربحة حاليا.


  1. منتجات التجميل.
  2. الاكسسوارات.
  3. العطور و البرفانات.
  4. الملابس بمختلف أنواعها.
  5. العاب الاطفال.
  6. أي منتج غير معروف تجده سيحل مشكلا يعاني منه فئة محددة من العملاء فهو رابح.


فكرة مشروع مطعم متنقل



مجال المطاعم يعد كذلك من المجالات المربحة يمكنك أن تبدأ به براس مال صغير ولا تحتاج الى محل كبير في البداية، يجب أن تتوفر فقط على بعض المهارات في الطبخ وصناعة السندويتشات اللذيذة وارادة جادة نحو تأسيس مشروعك الخاص.


قبل أن تبدأ في هذا المشروع ينبغي عليك الاستعانة بالخطوات التالية وهي بمثابة دراسة جدوى للمشروع.


  • ابحث عن عربة بها دراجة نارية وقم بتجهيزها بالمعدات الضرورية بالاضافة الى بعض الالوان والصور لاضافة جمالية على عربتك.
  • قم باعداد سندويتشات لذيذة وطازجة بالسمك أو الكفتة أو الكبدة أو أيا كان المهم أن تنال رضى الزبون.
  • اذهب الى الاماكن التي بها عدد كبير من الأفراد أمام الشركات الكبرى أو الجامعات.. الخ.
  • اعثر على منتجات ذات جودة عالية لتجهيز طعام شهي ينال رضى العميل.
  • ضع علامة تجارية خاصة بك كي تكون مميزا وفريدا.
  • اعتني بنظافة المواد الاساسية لاعداد الطعام مثل الاواني و المناديل، واعتني أيضا بنظافة ملابسك ومظهرك امام الناس وهذا امر ضروري.
  • ان نال مشروعك رضى العملاء حاول توسيعه عن طريق انشاء عربات أخرى في أماكن مختلفة وتعيين أشخاص جدد وقم بتعليمهم أنت بنفسك.


مغسلة السيارة



هناك الآلاف من السيارات تجوب الطرقات اليوم في جميع الدول وتحتاج الى التنظيف في كل وقت و حين لتظهر بمظهر جميل يليق بأصحابها، وبالتالي فانشاء مشروع غسيل السيارات ستكسب من خلاله أرباح كبيرة لا محالة.


لذا فان كنت تتوفر على راس مال بسيط فيمكنك شراء أو كراء محل لغسل العربات و شراء المعدات اللازمة للتنظيف وتعيين شخص أو شخصين لمساعدتك في العمل.


أما إن لم تكن تتوفر على راس المال فيمكنك أن تذهب الى أصحاب السيارات وتتفق معهم على تنظيف سيارتهم مرتين في الاسبوع في الصباح الباكر مثلا مقابل عمولة بدون الحاجة الى امتلاك محل ومصاريف كبيرة.


 وعندما تكتسب عملاء كثير مع مرور الوقت يمكنك أيضا تعيين عامل أو عاملين لمساعدتك في تلبية طلبات الزبناء.


مشروع تعبئة وتغليف البهارات



التوابل و البهارات من المواد الغذائية التي لا غنى عنها من طرف ربات البيوت، فبدونها لا يمكننا إعداد طعام شهي بمذاق رفيع، و بالتالي فانشاء مشروع تغليف البهارات يعد من مشروعات منزلية مربحة بدون أدنى شك.


ولتاسيس هذا المشروع قم باتباع الآتي..


  • لا تحتاج الى امتلاك محل تجاري في البداية يمكنك العثور فقط على مساحة معينة من منزلك أو على السطح و تبدأ العمل.
  • شراء التوابل من الموردين بثمن مناسب.
  • شراء مواد التعبئة والتغليف مطبوع عليها العلامة التجارية الخاصة بك.
  • بدأ عملية التغليف و التنظيم.
  • بدأ عملية البيع بأسعار تنافسية في السوق مع الاصدقاء و الجيران في البداية، ثم البيع للمحلات التجارية والعطارة، أو للعملاء مباشرة.


بعد أن تشهد العلامة التجارية الخاصة بك زيادة واقبالا كبيرا من الزبناء وتجني رأس مال كبير من خلالها، فيمكنك توسيع عملك عن طريق تسويق منتجاتك في العديد من المدن و العثور على محل تجاري بمساحة كبيرة، ثم تقوم بتعيين عمال مكلفين بالتغليف وتكتفي أنت بالتسيير والمحاسبة ولِمَ لا فتح شركة متخصصة في هذه المواد.


مقالات ذات صلة ⏪ مشاريع صغيرة ناجحة للـشباب 2021 مربحة جدا


قدمنا لكم أكثر من مشروع تجاري صغير في مصر يدر دخل محترم براسمال بسيط جدا ومجموعة من الأفكار لمشاريع أخرى بدون رأسمال، دورك أنت هو اختيار الفكرة المناسبة لك ثم امضي قدما نحو تأسيس مشروعك الخاص و تحقيق أعلى المكاسب من خلاله.


و الآن حان دورك ، أخبرنا بالتعليقات عن المشروع الذي تنوي تأسيسه وان كانت لديك أفكار أخرى لمشاريع مُدرَّة للدخل فلا تنسى مشاركتها أيضا مع متابعي موقع لنرتق في قسم التعليقات 👇 دمت متألقا😉

reaction:
لنرتق
لنرتق
من خلال موقع لنرتق ستحصل على المعلومات التي تحتاجها حول عالم الأعمال وتطوير الذات، ستتعرف على أفكار مشاريع صغيرة وكبيرة وكيفية تأسيسها و الربح منها.

تعليقات