القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

افكار مشاريع تجارية صغيرة سارع للبدء بها حالا

افكار مشاريع تجارية صغيرة سارع للبدء بها حالا



افكار مشاريع تجارية صغيرة سارع للبدء بها حالا


أصبح الشباب اليوم في حاجة ماسة الى افكار مشاريع تجارية صغيرة ويرجع السبب في ذلك غالبا انهم يريدون التخلص من الوظيفة و العمل على تحقيق أهداف رؤسائهم ، الى العمل على تحقيق أهدافهم و أحلامهم هم عن طريق تأسيس مشاريعهم الخاصة وتحقيق الحرية المالية التي يطمحون اليها.


مشاريع تجارية صغيرة مربحة جدا



إن كنت من هؤلاء الأشخاص الذين تحدثنا عنهم اعلاه فهذا المقال موجه اليك أنت ، سنقدم لك من خلاله قائمة من افكار مشاريع تجارية صغيرة في مجالات متنوعة ومربحة أيضا، دورك أنت أن تقوم باختيار ما يناسبك منها ثم امضي قدما نحو انشاء مشروعك الخاص.

موضوعات ذات صلة ⏪ ماهو أفضل مشروع تجاري ناجح في مصر بارباح كبيرة


افكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال المطاعم



افكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال المطاعم


في هذا الجزء سنقدم لكم مجموعة من أفكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال المطاعم برأس مال بسيط و بأرباح ممتازة وهي كالآتي..


مشروع مطعم أسماك و مأكولات بحرية



المأكولات البحرية من الأطعمة التي تعرف اقبالا كبيرا عند الكثير نظرا لفوائدها الصحية و طعمها الشهي الذي لا مثيل له ، لذا فإن إعداد مطعم مأكولات بحرية مثل سمك السلمون أو القيمرون يعد مشروع تجاري مربح بدون شك.


يمكنك أن تختص في إعداد نوع واحد فقط أو نوعين من الأسماك عن طريق اعداد اطباق أو سندويتشات محشوة بالسمك مع بعض التوابل التي تعطي نكهة رائعة للطعام ، وان قمت باعداد المأكولات البحرية بطريقة جيدة وبطعم رائع فاني ساضمن لك النجاح في المشروع باذن الله تعالى.


مشروع محل وجبات سريعة



من المشاريع التي تعرف رواجا كبيرا في هذه الفترة هي مشروع محل وجبات سريعة ، فرغم أن هذه الأطعمة غير صحية ومليئة بالسعرات الحرارية، إلا أنها تعتبر مشروع مربح يمكنك أن تستثمر فيه أموالك وتحصل على عائد محترم من خلاله.


مشروع مطعم متنقل



تستطيع انشاء هذا المشروع براس مال بسيط وتكسب أرباح كبيرة من خلاله.. كيف ذلك؟ عن طريق صنع عربة رباعية الدفع ومن الأفضل أن تكون سيارة كبيرة لتنتقل بها الى مناطق بعيدة ومعروفة كالجامعات و المؤسسات التعليمية و الشركات الكبرى ..الخ، ثم تضع بها سندويتشات طازجة مثل الدجاج أو الكفتة أو أي من الانواع الاخرى المعروفة.


يعتبر مشروع مطعم متنقل من مشاريع تجارية صغيرة مدرة للدخل يمكنك أن تربح من خلالها المال الوفير إن تمكنت من ادارة المشروع بالشكل الصحيح، وقمت بإعداد دراسة جدوى مناسبة.


مشروع مقهى متنقل



مقهى متنقل يعد كذلك من المشاريع التي لاقت رواجا كبيرا في هذه الفترة ويرجع السبب في ذلك الى الحاجة الماسة لعامة الناس للقهوة في الصباح أو في الظهيرة ، ويمكنك أن تربح من خلالها مبالغ محترمة ان ذهبت الى المناطق التي تعرف رواجا كبيرا كاسواق الجملة أو المناطق والمنتزهات السياحية..الخ.


مشروع محل حلويات مخبزة



ان كانت لـديك بعض المهارات في طرق صنع الحلويات بمختلف أشكالها فمشروع محل الحلويات هو الانسب لك بكل تأكيد.


 فمع كثرة المناسبات و أعياد الميلاد التي نشهدها كل فترة وما تتطلبه من ضرورة وجود الحلويات في هذه المناسبات ، فان هذا المشروع يعد من مشاريع تجارية صغيرة يمكنك أن تجني من خلالها أرباح كبيرة.


مشروع الطبخ المنزلي الصحي



هذا المشروع يتم تاسيسه في اغلب الاوقات من طرف النساء ، بالاضافة الى أنه يمكنك تاسيسه من المنزل فقط بدون الحاجة الى امتلاك محل تجاري.


فالعديد من الاشخاص اصبحو الآن في حاجة ماسة الى الاغذية الصحية الطبيعية و الأكل البيتي حفاظا على صحتهم من التدهور نتيجة الاطعمة المعلبة المضرة بالصحة والتي اصبحت شائعة في عالمنا اليوم.


لذا فان كانت لديك بعض المهارات في فن الطبخ بمختلف أنواعه المغربي و الشرقي ..ألخ. فيمكنك فتح هذا المشروع بالمنزل فقط و إعداد الوجبات بناء على الطلب من الزبون وارساله مع الموزعين و قد يكونوا هؤلاء الموزعين يشتغلون معك أو يعملون لأنفسهم.


أفكار مشاريع تجارية في قطاع السيارات



أفكار مشاريع تجارية في قطاع السيارات


بعد أن تعرفنا على مشاريع تجارية صغيرة في مجال المطاعم ، سنتطرق الآن الى مشروعات مربحة في قطاع السيارات يمكنك أن تجني من خلالها دخلا محترما فدعونا نتعرف عليها.


مشروع كراء السيارات



انشاؤك لمشروع كراء السيارات يعد فكرة مناسبة لك خاصة ان كنت تتوفر على رأس مال متوسط فقد يعرف مشروعك أرباحا كبيرة ، فهذا المشروع يشهد رواجا لا مثيل له وخصوصا في فصل الصيف بحيث أنه يعرف اقبالا كبيرا من الزبناء وخاصة المهاجرين الذين يأتون من خارج البلاد.


ورغم أن هذا المشروع يحتوي على ارباح كبيرة ، إلا أنه يحتوي ايضا على بعض المخاطر التي قد تؤدي بك الى خسارة سيارتك التي تقوم باستئجارها.


 وللحماية من هذه المخاطر ينبغي عليك أن تقوم بتأمين شركتك وسياراتك تأمينا شاملا ، بالاضافة الى أنه يجب عليك تجنب كراء السيارات للأشخاص المراهقين و عديمي المسئولية تجنبا لأي حوادث و التي قد تؤدي الى تعطيل اعمالك.


فكرة مشروع خدمة التوصيل



إن كانت لديك سيارة في ملكك وتريد أن تجني من خلالها أرباح اضافية فمشروع خدمات التوصيل هو المشروع الانسب لك، بحيث أنه مريح بدون راس مال.


يمكنك أن تعمل خدمة التوصيل في منطقتك أو مدينتك عن طريق توصيل الطلبات و المنتجات من البائعين الى الزبائن وعند قيامك بهذا المشروع حاول أن تستهدف الأشخاص و الشركات الذين يعملون في مجال التجارة الإلكترونية لأنهم يحتاجون دوما لموزع لتوصيل طلباتهم.


فكرة مشروع بائع بالجملة



تدخل هذه التجارة كذلك في قطاع السيـارات، فان كنت تمتلك سيارة أيا كان نوعها، فيمكن أن تحمل عليها بعض المنتجات الأساسية و التي لا غنى عنها في أي بيت مثل الأطعمة بمختلف أنواعها الزيت السكر الدقيق ..الخ، ثم المنظفات التي لا غنى عنها مثل الصابون و المطهرات الاخرى.


الفكرة هنا أنك ستقوم بالعثور على هذه المنتجات وشرائها من مصدرها بثمن بسيط ثم تعيد بيعها للمحلات التجارية كالبقالة والسوبر ماركت مع ربح صافي تكسبه مقابل كل عملية بيع.


فكرة مشروع تعليم السياقة



ان كنت ماهر في السياقة وتعرف كيفية القيادة باحتراف ولديك الرغبة في تعليم الآخرين ، فان تعليم السياقة للمبتدئين يعد مشروعا مربحا بالنسبة لك يمكن أن تجني من خلاله أرباحا ممتازة، كيف ذلك؟.


 عن طريق البحث عن الأشخاص المبتدئين و الراغبين في تعلم القيادة أو لديهم رخصة السياقة لكن لا يجيدون السياقة باحتراف ، ثم تتفق معهم على أن تعلمهم القيادة مقابل عمولة تحتسب بالساعة.


 وبعد أن تكسب عملاء كثر وتقوم بجمع رأس المال فيمكنك بعد ذلك تأسيس مؤسسة لتعليم السياقة وتعمل بشكل قانوني.


مشروع توزيع الأدوية



مجال الأدوية يمكنك أن تعمل فيه كذلك فقط بسيارتك ــ كيف ذلك؟ عن طريق الذهاب بسيارتك الى الشركات الكبرى لبيع الأدوية بمختلف أنواعها وتشتري منهم كمية معينة.


 قد تكون هذه الكمية من نوع اكسسوارات الصيدليات والكريمات أوالزيوت الطبية و المنتوجات الأخرى التي تتحمل درجة الحرارة، ثم تقوم ببيعها للصيدليات وشبه الصيدليات مقابل عمولة تكسبها من كل عملية بيع.


فمجال توزيع الأدوية بالسيارة يعد من المشاريع الصغيرة المربحة و التي لا تحتاج منك الى خبرة كبيرة أو أي شهادة علمية، بل فقط سيارة و راسمال صغير وارادة جادة للعمل في هذا المجال.




أفكار مشاريع تجارية صغيرة في قطاع السياحة



أفكار مشاريع تجارية صغيرة في قطاع السياحة


اخترنا لكم أيضا هذا النوع من المشاريع نظرا لأرباحه الكبيرة، فرغم أن هذا القطاع تضرر بشكل كبير في الآونة الأخيرة نتيجة الفايروسات التي ظهرت في عالمنا اليوم وما خلفته من ضرورة التباعد الاجتماعي الشيء الذي خلَّفَ ضررا بالغا على القطاع ، إلا أنه مازال يعد من المشروعات المربحة بدون أدنى شك.


فكرة مشروع تقديم رحلات بالقوارب



رحلات القوارب تعد مشروع مربح يمكنك أن تجني من خلاله أرباح جيدة جدا وطريقة عمل هذا المشروع سهلة للغاية، وهي أنك ستقوم بكراء قارب أو قاربين كل ساعة مقابل مبلغ من المال.


 ثم تبحث عن العملاء الذين يريدون قضاء فترة قصيرة ركوبا على القوارب قد يكون هؤلاء الزبناء أصدقاء شباب، أو عشاق، أو أزواج حديثي العهد، أو أيا كان المهم هو أنك ستقوم بأخد جولة مدة ساعة مثلا لكل شخص مقابل مبلغ تحدده أنت بنفسك .


وان كنت تتوفر على راسمال كبير فيمكنك شراء القوارب أربعة أو خمسة فقط في البداية وتعين موظفين مكلفين بالسياقة وانظر الى نسبة الارباح التي ستجنيها مقابل هذه الخدمة ــ ستكون أرباح كبيرة لا محالة.


فكرة مشروع مرشد سياحي



إن كنت تتمتع بمهارات التواصل الفعال ولديك شخصية اجتماعية وتقطن في منطقة سياحية، فيمكنك أن تعمل كمرشد للسياح.


 لكن هذا العمل يحتاج منك أن تكون على دراية تامة بتلك المنطقة السياحية التي ستعمل فيها بأصولها وتاريخها حتى تستطيع التعريف بها للسائح بشكل أفضل.


يحتاج منك هذا العمل أيضا أن تتوفر على لغة اضافية كالانجليزية مثلا أو أكثر من لغة لتتمكن من التواصل مع السياح الأجانب و الذين يعتبرون هم مصدر الربح الكبير بالنسبة لك.


فكرة مشروع فندق صغير



إن كنت تقطن بمنطقة سياحية ولديك مساحة معينة من منزلك فيمكنك أن تقوم باعدادها على شكل فندق، وان كنت لا تتوفر على مساحة فيمكنك كراء منزل صغير ثم تقوم بتزيينه بالمآثر و الاكسسوارات المعروفة بها تلك المنطقة.


بعد أن تقوم بذلك يمكنك عرض منزلك للكراء مقابل مبلغ معين لليوم الواحد أو يمكنك أن تأخذ صورا جميلة للمنزل وتضعها على موقع RBNB المتخصص في كراء المنازل السياحية.


أفكار مشاريع تجارية ناجحة في قطاع الخدمات



أفكار مشاريع تجارية ناجحة في قطاع الخدمات


مجال الخدمات يعد كذلك مشروع مربح بدون أدنى شك ، وفي هذا الجزء من الموضوع سنتطرق الى ثلاث مشروعات تـعرف رواجا كبيرا هذه الفترة وارباح ممتازة أيضا فدعونا نتعرف عليها.


فكرة مشروع خدمات التوصيل



خدمات التوصيل و توزيع الطلبات من المشروعات الخدمية التي تشهد نجاحا كبيرا، فمعظم رواد الأعمال الشباب اليوم أصبح يتجه الى هذا النوع من الخدمات نظرا لكثرة الطلب عليه من الشركات و الافراد على حد سواء.


فان كنت تتوفر على دراجة نارية أو سيارة وتعرف جيدا جميع المناطق في مدينتك، فيمكنك فتح هذا المشروع الخدمي و الربح من خلاله.


  يمكنك أن تعمل كموزع للطلبات من طرف التجار عبر الانترنت ، أو يمكنك أن تعمل صفحة على فايسبوك تخبر كل من يرغب في طلب معين أن يتصل بك على رقم هاتفك.


فكرة مشروع غسيل السيارات



مع كثرة السيارات التي أصبحت تجوب الشوارع اليوم وما تخلفه من تلوث، أصبح أصحاب هذه السيارات في حاجة دوما الى شخص يقوم بعملية تنظيف وغسل سياراتهم كل أسبوع.


 فان كنت مهتم بهذه الخدمة فتستطيع أن تفتح محل صغير وتشتري المعدات اللازمة للتنظيف وتبدأ باستقبال السيارات التي في حاجة الى تنظيف.


وللإشارة فان لم يكن لديك محل ولا تتوفر على رأس المال لشرائه، فيمكنك أن تذهب الى اصحاب السيارات الى منازلهم وتتفق معهم على تنظيف سياراتهم في الصباح الباكر في منزلهم قبل أن يذهبوا الى دوامهم مقابل مبلغ متفق عليه بينكم.


فكرة مشروع مكتب وسيط عقاري



السمسار أو ما يصطلح عليه بالوسيط العقاري هو شخص حاصل على رخصة تجارية يتم بموجبها مزاولة هذه المهنة، و هناك نوعان من الوساطة فهناك الوسيط المكلف ببيع العقارات و الوسيط المكلف بتأجيرها.


 ودروهم عبارة عن صلة وصل بين البائع صاحب العقار و المشتري ، يقوم الوسيط من خلال مهامه الموكولة له بتدبير الأمور الخاصة بالبيع أو الكراء مقابل عمولة متفق عليها بينهم.


ورغم أن هذا المشروع التجاري مربح و مدر للدخل، إلا أنه يحتاج منك إلى دراية و معرفة، ومن الأفضل أن تتوفر على دبلوم أو تشارك في دورات تعليمية قبل افتتاح مشروعك.


افكار مشاريع تجارية عبر الانترنيت



افكار مشاريع تجارية عبر الانترنيت


توجد أكثر من فكرة مشروع عبر الأنترنت يمكنك البدء به و الربح من خلاله مبالغ كبيرة، يحتاج منك فقط الى بعض المهارات و المعارف الضرورية للعمل في أي مجال تريد.


فكرة مشروع التجارة الإلكترونية



لا يمكننا أن نتحدث على مشروعات مربحة على النت بدون الحديث عن التجارة الألكترونية، فمع التطور التكنولوجي الحاصل في العالم اليوم أدى بالعديد من الشركات و الافراد للانتقال من العمل في التجارة العادية أو التقليدية إلى العمل اون لاين و بالظبط في مجال التجارة الرقمية.


إن كنت مهتم بمشروع كهذا فتستطيع أن تبدأ العمل به في اقرب وقت و الطريقة سهلة، وهي أنك ستقوم بانشاء صفحة على فايس بوك وانستغرام ، أو متجر على الإنترنت.


 ثم تبحث عن منتجات مربحة ومن الافضل ان تختص في مجال محدد مثل منتجات التجميل أو الرياضة أو الملابس الشبابية وغيرها من النيتشات المربحة.


بعد ذلك يمكنك عمل اعلانات بنفسك على مواقع التواصل الاجتماعي وتبدأ باستقبال طلبات الزبناء، وان كنت لا تَعرف طرق التَّسويق على وسائل التواصل الاجتماعية فيمكنك تعلم ذلك بكل سهولة.


 وهناك العديد من الدورات و الكورسات التي تتحدث في هذا الموضوع ، أو يمكنك أن تعين شخص ماهر في التسويق الرقمي وتكلفه بهذه المهمة مقابل عمولة أو راتب شهري.


فكرة مشروع التسويق بالعمولة



التسويق بالعمولة بالانجليزي Affiliate Marketing ؛ هو عبارة عن تسويق لمنتجات أو خدمات أنت لا تملكها لجمهور من الناس قد يكونوا هؤلاء الجمهور زوار على موقعك الالكتروني أو متابعينك على وسائل التواصل الإجتماعي.


للربح من هذا المجال تحتاج أن تتوفر على موقع أو قناة على يوتيوب مختصة في مجال معين قد يكون الموضة مثلا ، يشترط في هذه القناة أن تتوفر على 50000 أو 100000 متابع لتحصل على هامش ربح كبير.


تخيل معي أنك تتوفر على موقع الكتروني في مجال الموضة على سبيل المثال يدخله من 2000 الى 10000 زائر في اليوم واكثر ، ثم قمت بالبحث عن المنتجات المتعلقة بالموضة من موقع امازون مثل الأحذية الشبابية و الاقمصة الجذابة الى غير ذلك.


ثم اخدت رابط افلييت من موقع امازون و قمت بوضعه في موقعك. فلو اشترى أحد من هذا الرابط الافلييت فأنت ستكسب عمولة من كل مشتري.


 فان كان لديك 10000 زائر في اليوم واشترى منهم 20 بالمئة أو 30 بالمئة فقط فتخيل معي نسبة الارباح التي ستحصل عليها من عمل كهذا أرباح مهمة ــ أليس كذلك؟؟.


العمل الحر أو الفريلانس 



تعد من مشاريع مربحة جدا وخصوصا إن كنت تتقن اللغة الانجليزية ، فهناك العديد من الشباب أصبح يتوجه اليوم الى العمل الحر.


فان كنت تتوفر على مهارة معينة مثل كتابة المحتوى أو التعليق الصوتي أو المونتاج أو التصميم فتستطيع فتح حساب على مواقع العمل الحر ومن أبرزهم موقع خمسات و Fivver، ثم تعرض فيه خدماتك للمهتمين تبدأ من خمسة دولار لكل خدمة.


إن لم تكن تتوفر على المهارات اللازمة التي تمكنك من بيعها فتستطيع أخذ دورة تدريبية في مجال أنت تحبه وشغوف به قد يكون المونتاج مثلا، وهناك العديد من المواقع تستطيع التعلم من خلالها أي شيء تريده ومن أهمها موقع Udemy و Coursera.


ما يميز هذه المهنة هي أنك تستطيع أن تعمل عليها في اي مكان بالعالم وتستطيع ايضا استقبال طلبات العملاء في أي مكان ومن منزلك فقط.


أفكار في مجالات أخرى عبر الانترنيت



  • مشروع مصمم مواقع وورد بيرس.
  • فكرة مشروع صناعة المحتوى على اليوتيوب مشروع ناجح بدون شك.
  • فكرة مشروع مدير مواقع التواصل الاجتماعي.
  • مؤثروا الانستغرام.


أفكار مشاريع تجارية في مجال الموضة



أفكار مشاريع تجارية في مجال الموضة


بعد أن تعرفنا على مشاريع صغيرة على الانترنيت ، سنتحدث الآن عن مشاريع مدرة للدخل في مجال الموضة و الألبسة العصرية فدعونا نتعرف عليها.


فكرة مشروع بيع ملابس رجالية أو نسائية



مشروع محلات بيع الملابس يعد من الأعمال المربحة وغير مكلفة ، لكن تحتاج منك بعض المعرفة في هذا المجال كي تستطيع ايجاد موردين للملابس بثمن مناسب و أيضا كي تستطيع اقناع الزبون بمنتجاتك.


وان كنت ترغب في فتح مشروع كهذا فمن الأفضل أن تختص بمجال معين مثل ملابس الفتيات أو الأطفال أو الشباب و لا أنصحك أن تمتلك محل به ملابس لمختلف الأجناس.


فكرة مشروع استيراد منتجات الأزياء



استيراد منتجات الازياء تعد من الاعمال التي تعشق العديد من النساء ممارستها، فمعظم السيدات يهتمون بالازياء و الموضة بصفة عامة وفتح مشروع كهذا ستجني من خلاله أرباح ممتازة لا محالة.


يمكنك استيراد هذه المنتجات باثمنة مناسبة عن طريق البحث عن الموردين من الخارج و الاتفاق معهم على الكمية والنوع ثم بعد أن يتم الاستلام يمكنك أن تقومي ببيعها للمحلات التجارية المتخصصة في هذا النوع من المنتجات أو يمكنك بيعها للعملاء بالتقسيط مقابل هامش ربح.


فكرة مشروع كراء فساتين الأفراح



ترغب الكثير من السيدات في استئجار فستان لحضور فرح معين قد يكون حفل زفاف أو أي مناسبة أخرى، فبدل أن تقوم هذه السيدة بشراء فستان الفرح بثمن باهظ ترتديه مرة واحدة ثم ترميه في الدرج.


 تفضل أن تقوم باستئجاره من المتجر بثمن مناسب وتضرب عصفورين بحجر واحد ، تحضر الزفاف بفستان راقي و تحافظ على أموالها من الضياع.


و أنت سيدتي ان كنت مهتمة بالموضة فيمكنك فتح محل لكراء فساتين الافراح و الحفلات وبرأس مال بسيط وتجني من خلاله مبالغ محترمة.


فكرة مشروع متجر فساتين الافراح و حفلات الزفاف



متجر فساتين الزفاف هو المشروع الأنسب لكل سيدة مهتمة بالموضة والازياء، كونه مشروع ناجح لكن يتطلب راس مال لانشائه.


 لأن مصاريف تجهيز المحل وشراء المعدات و الفساتين يكلفك المال، لذا إن كنت تتوفرين على راس مال كافي ليدء مشروع مثل هذا فيمكنك ذلك .


مشاريع صغيرة ناجحة في مجال الاستشارة و الخبرة



مشاريع صغيرة ناجحة في مجال الاستشارة و الخبرة


توجد عدة مشاريع في هذا المجال تستطيع العمل فيها بشرط أن تكون تتوفر على خبرة لا بأس بها من أجل النجاح في هذا العمل.


فكرة مشروع الكوتشينغ



أصبح الكوتشينغ من مشاريع العصر، فبعد أن كان هذا المجال حكرا على الغرب فقط أصبح الآن من المهن المنتشرة جدا في وطننا العربي وتعود بأرباح ممتازة على صاحبها.


فان كنت تتوفر على دراية أو متخصص في مجال ما مثل التنمية الذاتية و تطوير الذات أو علم النفس أو البزنس ..الخ، أو لديك دبلومات في هذا الميدان، فستتطيع فتح مشروع تجاري لتقديم الاستشارة و الخبرة و تربح من خلاله مبالغ جد محترمة.


فكرة مشروع خبير أو خبيرة في التجميل



التجميل و الميكاب كان وما زال من المجالات المربحة جدا بدون رَاس مال، فان كان لديك اهتمام بهذا المجال وتعشقين العمل فيه، فيمكنك تحويله الى مشروع ناجح تجنين من خلاله آلاف الدولارات شهريا.


فكرة عمل استشاري في تربية الأطفال



هناك العديد من الآباء و الأمهات يجدون صعوبة بالغة في طرق التعامل مع أبنائهم، ففي ظل التكنولوجيا المنتشرة حاليا وما تسببه من تغيير في سلوكيات الاطفال من خلال مشاهدة الرسوم المتحركة المليئة بالعنف و الشغب، أدى بأولياء الأمور الى ضرورة ايجاد مرشد أو خبير في تربية الاطفال لمساعدتهم في تربية أولادهم بشكل أفضل.


و أنت إن كنت على دراية تامة بهذا المجال و لديك الخبرة والتجربة الكافية للعمل فيه، فتستطيع تحويله الى مشروع مربح تجني من خلاله مبالغ كبيرة عن طريق تقديم الدروس و الدورات الالكترونية و الرقمية لأولياء الأمور مقابل هامش ربحي لكل حصة.


مستشار في الأمن المعلوماتي



الاستشارة في الامن المعلوماتي تعتبر مشروع ناجح جدا يمكنك أن تجني منه مبالغ كبيرة بشرط أن تكون على دراية تامة وخبرة بهذا المجال.


 فرغم أنه مربح فإنه يتطلب منك لخبرة ومعرفة جيدة كي تستطيع مساعدة الناس في تأمين هواتفهم و حماية معلوماتهم الشخصية من الاختراق.


مشاريع صغيرة ناجحة في مجال الرياضة



مشاريع صغيرة ناجحة في مجال الرياضة


اخترنا لكم هذا المجال أيضا كونه من المشاريع الصغيرة المدرة للدخل أيضا ومجال الرياضة هو سوق كبير وبه عملاء كثر.


فكرة مشروع ملعب كرة القدم



فكرة مشروع ملعب كرة القدم من المشروعات الناجحة تحتاج منك فقط الى راسمال بسيط واهتمام بهذا الميدان، فان كانت لديك بقعة أرضية ذو مساحة معينة، فتستطيع أن تجعلها مشروع ناجح تربح منه دخل شهري محترم، وان لم تكن تتوفر على أرض فيمكنك كرائها مقابل مبلغ شهري.


ومن أجل فتح هذا المشروع يلزمك أن تتوفر على أرض بمساحة من 500 إلى 1000 متر مربع تضع عليها عشبا اسطناعيا ثم تبدأ باستقبال العملاء وهم من فئة الشباب الرياضيين الذين يحبون ممارسة كرة القدم، وتتفق معهم على مبلغ معين لكل ساعة لعب.


فكرة مشروع صناعة اكسسوارات الرياضة



فتح محل تصنيع و بيع مستلزمات الرياضة بمختلف أنواعها الأحذبة و القفازات وغيرها من الاكسسوارات الاخرى و المهمة لكل رياضي، من المشاريع الصغيرة المربحة وغير مكلفة تستطيع أن تبدأ بها من الآن وتجني من ورائها دخل محترم.


فكرة مشروع محل جيم للرجال والنساء



فتح مشروع صالة للرياضة للرجال و النساء يعد فكرة رائعة يمكنك أن تربح من خلالها مبالغ كبيرة بشرط أن تتوفر على رأسمال لبدء هذا المشروع.


 لأنه يحتاج الى محل ذو مساحة كبيرة نوعا ما و معدات الرياضة و أشياء أخرى تتطلب راسمال لشرائها، فرغم أن هذا المشروع مكلف بعض الشيء إلا أنه مشروع ناجح تستطيع أن تجني منه دخل محترم.


مشاريع صغيرة ناجحة في مجالات مختلفة



  •  فكرة تجارة التحف تعد مشروع مربح جدا وغير مكلف.
  • بيع التمور بمختلف أنواعها العراقي و التونسي ..الخ.
  •  فكرة مزرعة لتربية الأرانب مشروع فلاحي مربح بدون شك.
  • تربية الدجاج البلدي وبيعه.
  • تربية النحل و إنتاج العسل مشروع جيد وغير مكلف بارباح كبيرة.
  • التداول في العملات الرقمية من الاستثمارات الناجحة يمكنك البدء بها من 100 دولار.
  • مشروع كشك أو محل صغير لبيع القهوة مربح جدا في السعودية.


كانت هذه اذن أفكار مشاريع تجارية صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة قدمناها لكم على طبق من ذهب، اختر ما يناسبك منها وامضي قدما نحو عالم ريادة الاعمال لأنه هو السبيل الوحيد للحصول على الحرية المالية وليس الوظيفة.


وأخيرا ان اعجبك المقال فلا تنسى مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي الظاهرة أسفله👇 ، ونتمنى أن تخبرنا رأيك بالتعليقات عن نوع المشروع الذي اخترت وتريد العمل عليه👇.


reaction:
لنرتق
لنرتق
من خلال موقع لنرتق ستحصل على المعلومات التي تحتاجها حول عالم الأعمال وتطوير الذات، ستتعرف على أفكار مشاريع صغيرة وكبيرة وكيفية تأسيسها و الربح منها.

تعليقات