القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

افكار مشاريع جديدة للشباب الطامحين للافضل

افكار مشاريع جديدة للشباب الطامحين للافضل


افكار مشاريع جديدة للشباب الطامحين للافضل


في هذا المقال سنقدم لك من خلال موقع لنرتق افكار مشاريع جديدة للشباب الطامحين لتغيير وضعهم المادي للأفضل ، وولوج عالم المشاريع بأفكار مبتكرة و غير تقليدية تعود عليهم بأرباح كبيرة باذن الله ، وبدون اطالة هيا بنا لنتعرف على هذه الافكار المبتكرة.

افكار مشاريع جديدة للشباب 19 فكرة مبتكرة


توجد عدة افكار مشاريع جديدة للشباب يمكنهم العمل بها وتحسين وضعهم المادي ، لكن من خلال موقع لنرتق اخترنا لكم أفضل الافكار المبتكرة التي يؤدي العمل بها الى خلق مشاريع تجارية أو خدمية غير تقليدية و مواكبة للعصر.

فكرة مشروع رحلات القوارب


بعد مشروع تقديم رحلات القوارب من أفكار مشاريع جديدة للشباب و مربحة جدا بالاضافة الى أنك لا تحتاج لامتلاك قارب لبدئ هذا المشروع ، بل فقط الى استئجاره من صاحبه لمدة من الزمن في المساء مثلا ، ثم تبحث عن الركاب قد يكونوا ازواج حديثي العهد أو عشاق أو مجرد أصدقاء يريدون قضاء وقت ممتع بركوب القوارب .

وان كنت تمتلك رأس المال فيمكنك شراء قارب أو قاربين من القوارب الصغيرة و السريعة وتقوم بقيادة عملائك في أي وقت يريدون بمبلغ متفق بينكم و تخيل معي نسبة الارباح التي ستجنيها من خلال تقديمك لجولات مدتها نصف ساعة أو ساعة من الزمن لعملائك.

فكرة مشروع محل بوتيك الملابس


مجال الملابس مربح جدا لـ الشباب و البنات على حد سواء يكفي فقط أن تتوفر على ميول ومعرفة صغيرة بهذا المجال وتربح من خلاله مبالغ محترمة ، ولتأسيس هذا المشروع تحتاج لاتباع بعض الخطوات المهمة وهي..


  • العثور على محل به عدد كبير من المارة.
  • تتردد على هذا المحل كل يوم لمعرفة حجم الافراد الذين يمرون من خلاله و نوعيتهم هل هم من فئة الشباب أو البنات ، كبار أم صغار في السن.
  • على حسب نوعية المارة يمكنك اختيار نوع الملابس التي ستعرضها عليهم مثلا ان كان نوع المارة من فئة الشباب فمن واجبك أن تبحث عن ملابس شبابية مواكبة للموضة وتعرضها عليهم بأثمنة مناسبة.
  • تجهيز المحل بالمعدات اللازمة لوضع الالبسة وتزيينه بالوان و أضواء مواكبة للموضة.
  • العثور على موردين للبضائع باثمنة مناسبة.
  • وبدئ العمل والتوكل على الله عز وجل فهو المعين على اي حال.

فكرة مشروع مقهى متنقل


إن كنت تفكر بفتح مقهى وليس لديك رأس المال الكافي للقيام بذلك ، فانشاء مقهى متنقل هو مشروعك الأنسب ، بحيث أنه لا يكلفك مبالغ كبيرة بالاضافة الى أنه يعد مشـروع مربح بدون أدنى شك.

قم بالبحث عن عربة متنقلة واقتني المعدات اللازمة لـ إعداد الفهوة بمختلف أشكالها ، واذهب الى الاماكن العامة أو أمام الشركات الكبرى وانظر لنسبة الطلبات التي ستحصل عليها من جراء انشائك لعربة بسيطة متنقلة .

فكرة تأسيس ملعب كرة القدم


إنشاء ملعب كرة القدم يعد من افكار مشاريع جديدة للشَّباب الطامح لتغيير وضعه المادي للافضل.. كيف ذلك؟؟ الطريقة سهلة وهي أنك ستعثر على أرض ذو مساحة كبيرة نوعا ما أو تقوم باستأجارها ، ثم تنشئ بها ملعب كرة القدم بعشب اصطناعي وتقوم بعدها بتأجيرها لـلشباب مقابل مبلغ معين للساعة 10 دولار مثلا.

فكرة مشروع منسق الحدائق المنزلية


تنسيق الحدائق المنزلية يعتبر كذلك مشروع صغير بدون رأسمال ، يكفي أن تتوفر على معرفة بسيطة في تنسيق الحدائق المنزلية وتكسب مبالغ جيدة من خلال عملك و الطريقة سهلة للغاية .

وهي أن تبحث عن سكان المنازل الفاخرة كالفيلات و المساكن الراقية ، ثم تتفق معهم على موعد تنسيق الحدائق الخاصة بهم مقابل مبلغ متفق بينكم .

 وبعد اكتساب المزيد من العملاء راضين عن ما تقدمه لهم من خدمات الصيانة و التنسيق ، يمكنك إنشاء شركة خاصة بك متخصصة في هذا النوع من الخدمات و تبدأ الربح من خلالها .

 أفكارمشاريع جديدة ومبتكرة 2021


بعد أن تعرفنا على افكار مشاريع جديدة للشباب العاطلين و الطامحين لتحسين وضعهم المادي نحو الأفضل ، سنتعرف الآن على أفكار مشارع جديدة ومبتكرة 2021 برأس مال بسيط وبارباح كبيرة فدعونا تنعرف عليها.

فكرة مشروع التصوير الفوتوغرافي


إن كنت تمتلك موهبة في التصوير الفوتوغرافي ، أو لديك ميول نحو هذا المجال ، فيمكنك انشاء مشروع جديد من خلاله وجني أرباح محترمة .

 وكل ما عليك القيام به هو شراء معدات تصوير احترافية وامتلاك غرفة بأضواء ناصعة للعمل وحاسوب يتم من خلاله التعديل على الصور ببرامج التعديل المعروفة مثل فوتوشوب وتبدأ الربح من مشروعك الخاص.

و للنجاح في هذا المشروع لا تحتاج فقط للموهبة في التصوير بل التمكن أيضا من بعض مهارات التـسويق الرقمي حتى تتمكن من عرض خدماتك على زبنائك المحتملين و جني الارباح.

تتم عملية التـسويق من خلال الاعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتستهدف الشركات الصغيرة و المتوسطة وتعرض عليهم أعمالك السابقة ثم تبدأ باستقبال طلبات التصوير كتصوير منتجات الشركات أو غير ذلك..

و للاشارة فيمكنك أيضا الربح من التصوير الفوتوغرافي من خلال بيع صورك عالية الجودة في المواقع المتخصصة في الصور مثل موقع shutterstock .

مشروع خدمات الاستشارة و الخبرة


تعد خدمات الاستشارة من مشاريع صغيرة مربحة بدون أدنى شك ، حيث لم تعد الاستشارة في عصرنا الحالي تحتاج منك الى خبرة كبيرة لسنوات في مجال معين أو حتى بلوغ سن الخمسين لتقوم بتقديم الاستشارات . 

بل على العكس من ذلك أصبح الشباب أيضا يقدمون خدمات الاستشارة في المجالات التي يتقنون العمل بها ك البيع و التـسويق أو الموضة الخ.

فان كنت تمتلك معرفة لابأس بها في أي شيء .. الرياضة ؛ الطبخ ؛ الفن ؛ التجميل..الخ، فيمكنك أن تصبح مستشار فيها عن طريق تقديمها لمن يحتاجها مقابل مبالغ محترمة ، وهي من مشاريع جديدة ومبتكرة حاليا.

فكرة مشروع مدرب كمبيوتر


يعاني مجموعة من الموظفين لدى الشركات الخاصة وخصوصا في العالم العربي صعوبة في التعامل مع الكمبيوتر بشكل احترافي ، نظرا لعدم وجود أقسام متخصصة في التكنولوجيا لهذه الشركات من أجل التدريب المستمر لاكتساب القدرة على التعامل مع الكمبيوتر .

وان كنت تتقن التعامل مع الكمبيوتر بشكل جيد فيمكنك تأسيس مشروع مربح من خلاله يعود عليك بارباح كبيرة شهريا.. كيف ذلك؟؟ العملية سهلة وهي ..

أنك ستذهب لهذه الشركات التي لا تحتوي على اقسام متخصصة بالتكنولوجيا وتقترح عليهم تدريب موظفيها على التعامل مع الكمبيوتر في أقسامك أنت المتخصصة في هذا المجال مقابل مبلغ متفق بينكم.

 و النتيجة هي أنك ستجد حلا لهذه الشركات لمواكبة عصر تكنولوجيا المعلومات وستكتسب عائد محترم مقابل هذه الخدمة ، وتخيل معي حجم الارباح التي ستحصل عليها ان استطعت الوصول الى 10 أو 20 أو 100 شركة تعاني من هذا المشكل.

متخصص في التسويق عبر الانترنيت


كل مشروع أيا كان يحتاج الى التَّسويق عبر الانترنيت في الوقت الحالي ليظهر لعدد كبير من المهتمين ، بل حتى أصغر الشركات تبحث عن متخصصين في التسويق الرقمي لاعلان منتجاتها وخدماتها.

 قد تجد بعض الشركات تبحث عن متخصص في تحسين محركات البحث و أخرى تبحث عن متخصص في التـسـويق عبر وسـائل التواصل الاجتماعية .

ومن خلال هذا الطلب المتزايد من طرف العديد من الشركات ، يمكنك أن تتعلم مهارات التـسويق عبر الإنترنيت سواء كمتخصص في تحسين محركات البحث أو وسَائل التـواصل مثل فايسبوك أو متخصص في التـسويق الرقمي بشكل العام وتبدأ تحقيق الربح .

مبرمج تطبيقات


أصبحت التطبيقات اليوم لها مكانة كبيرة عند الافراد ، بحيث أنها تجد العديد من الحلول لمختلف المشاكل التي يعاني منها الأشخاص أو الشركات وخير مثال على ذلك تطبيق واتساب و فايسبوك الذي يجني مؤسسوه ملايير الدولارات كل يوم .

فان كنت متمكن من برمجة التطبيقات فيمكنك البحث عن مشكلة يعاني منها الناس وتجد لها حلا من خلال تطبيقك مثل تطبيق كريم الذي يعتبر صلة وصل بين سائقي السيارات و الركاب وتطبيق glovo المتخصص في توصيل الطلبات في فترة زمنية قصيرة وتطبيقات أخرى كثيرة متخصصة .

أفكار مشاريع جديدة للبنات


و الآن لنتعرف على أفكار مشاريع جديدة للبنات سواء مشاريع من المنزل أو خارج المنزل أو عبر الانترنيت فهيا بنا لنتعرف عليها.

تنظيم حفلات الزفاف و المناسبات


تنظيم الحفلات أصبح من الأفكار الجديدة لمشاريع مربحة وغير مكلفة للبنات ، و لا يحتاج منك سوى بعض اللباقة في الكلام و بعض مهارات البيع و التـسويق لتستطيع الوصول لزبنائك و جني الارباح من خلالهم.

مشروع صنع الصابون ومستحضرات التجميل


من أفكار مشاريع جديدة للبنات هي صنع الصابون بالبيت و مستحضرات التجميل ، والفكرة هي أنك ستقومي بصنع الصابون بناء على رغبات وأذواق الزبائن .

مثلا تقومي بطرح أسئلة على زبنائك المحتملين عن نوعية الروائح و الالوان التي يحبونها ثم بناءاً على اجاباتهم تقومي بصنع الصابون ومستحضرات التجميل وفقا لأذواقهم .

تعتبر هذه الفكرة مبتكرة في الوقت الحالي ، وان نجحت في تنفيذها فستجنين أرباح كبيرة من خلالها.

مشروع اكل بيتي


إن كنت تمتلكين مهارة في فن الطبخ فابدئي من الآن بانشاء مشروع اكل بيتي فهو من مشاريع تجارية صغيرة و مربحة ، ويكمن سر نجاحها في كثرة الاقبال عليها و كونها لا تحتاج لمقر مناسب للبدئ بها و لا تحتاج كذلك لراسمال لتنفيذها .

 فكل ما تحتاجينه هو المهارة و القدرة على اعداد وجبات الاكل البيتي بجودة عالية و بمذاق رفيع يشجع الزبناء على اعادة الشراء لمرات متعددة.

و يرجع الطلب المتزايد على هذا النوع من الاكل لفوائده الصحية على الجسم وتجنبا للأضرار التي قد تسببها الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية والمواد الحافظة و التي تشكل خطرا على الصحة.

مؤثروا مواقع التواصل الرقمية


أصبح الكثير من البنات يبحثون عن مكان لهم في واحدة من وسائل التـواصل الاجتماعي ليصبحوا مؤثرين و مشهورين ويحصلون على عائد مادي كبير من جراء هذا العمل.

فان كنت تمتلكين مهارة من المهارات المعروفة ك الفن أو الموضة أو التجميل، المكياج ..الخ فيمكنك افتتاح صفحة على انستغرام أو فايسبوك أو قناة على يوتيوب تعرضين من خلالها مهاراتك في مجالك عن طريق الصور أو مقاطع الفيديو ، وتكسبين من خلالها أرباح مهمة من منزلك .

يربح مؤثرو الانستغرام و وسائل التـواصل الاخرى المال من خلال اعلان منتجات الشركات أو من خلال ادسنس .

الأعمال الحرفية و اليدوية


تعتبر المشغولات اليدوية المختلفة مثل الكروشي و الخياطة من مشاريع صغيرة مربحة بدون تكاليف ، تحتاج منك فقط الى مهارات التصنيع و الاعداد الجيد و بعض فنون البيع .

يمكنك بيع أعمالك الحرفية و اليدوية عبر الإنترنت في مواقع مثل ebay و بالتأكيد ستحصلين على أرباح كبيرة من هذا العمل اليدوي نظرا لكثرة الطلب عليه وكذا ندرته في السوق.

مشاريع غير تقليدية


توجد عدة أفكار مشاريع جديدة غير تقليدية لـلشباب و البنات يمكنهم البدء بها من الآن و ستعود عليهم بارباح عالية باذن الله وهذه المشاريع هي كالآتي..

الاستثمار في العملات الرقمية


يعد الاستثمار في العملات الرقمية مشروعا مربحا في الوقت الحالي وخير دليل على هذا هو ما وصلت له عملة البيتكوين من صعود مهول وما حققه المستثمرون في هذه العملات من أرباح خيالية غيرت حياتهم المادية 180 درجة .

و أنت كذلك يمكنك الاستثمار في هذه العملات بخطوات بسيطة وهي كالآتي..


  • البحث عن منصة موثوقة لتداول العملات الرقمية ومن أشهرها منصة Binnance.
  • عمل دراسة دقيقة للسوق ومعرفة نوع العملات التي يجب الاستثمار فيها ، أو العثور على متخصصين في دراسة سوق العملات الرقمية وما أكثرهم على اليوتيوب .
  • استثمار رأسمالك الاضافي و الذي لا تؤدي خسارته الى التأثير على حياتك المادية لان سوق العملات مليئ بالمخاطر كما هو مليئ بالارباح كذلك .
  • امتلاك عقلية المستثمر الذكي الذي يقتنص الفرص في الوقت المناسب .

تأجير المنازل


إن كنت تمتلك شقة أوتمتلك رأسمال كافي لبناء عمارة بها عدد كبير من الشقق ، أو لديك فقط غرفة في منزلك تريد الربح من خلالها ، فيمكنك استئجارها في موقع AIRBNB . و الحصول على ارباح شهرية من خلالها .

وان كان منزلك بالقرب من مؤتمر أو مركز مناسبات فيمكنك استئجار مساحة أرضية من منزلك لوضع سيارات الضيوف ، والمهم أن تأجير المنازل وخصوصا على مواقع مثل AIRBNB يعتبر من مشاريع غير تقليدية ومبتكرة .

مدرس خاص


كل شخص منا ولديه مهارة ودراية بمجال ما ويجيد العمل فيه باتقان ، قد تعتبر أن مهارتك هذه أيا كان نوعها لا تفيد الطرف الآخر في شيئ، لكن على العكس من ذلك فقد يدفعون لك مقابلها مبالغ محترمة ان تعلمت طريقة تدريسها باحترافية .

ان كنت تجيد الرسم أو أي نوع من أنواع الموسيقى ؛ الطبخ ؛ الرياضة ؛ التمكن من مادة من المواد الدراسية ، فيمكنك بيعها للساعة لمن يحتاج اليها مقابل مبلغ معين متفق عليه فيما بينكم، كما أنها يمكن القيام بها كعمل جانبي مع وظيفتك أو مهنتك التي تشغلها.

التسويق بالعمولة


التَّسويق بالعمولة أو affiliate marketing من المشاريع الغير تقليدية الرائجة حاليا بأرباح ليس لها حدود وهو ببساطة يقوم عن طريق تبادل المنفعة بين صاحب السلعة وبين الناشر أو المسوق بالعمولة .

ان كنت تمتلك موقع يتردد عليه زوار كثر أو لديك صفحة على فايسبوك أو انستغرام بها عدد كبير من المتابعين فيمكنك البحث عن منتجات في موقع امازون ومواقع اخرى تعمل بالتسويق بالعمولة .

 بعد ذلك تاخد رابط من أحد منتجاتها وتضعه على موقعك أو صفحتك على وسائل التـواصل وعند شراء احد متابعينك لذلك المنتوج عند الضغط على رابط الافيلييت سوف تربح من خلال كل مبيعة عمولة معينة .

فاذا كان لديك 30 الف أو 100 ألف متابع واشترو منهم 100 على الاقل في اليوم فانظر الى نسبة الارباح التي ستحصل عليها بدون امتلاك أي منتج.

كانت هذه افكار لمشاريع جديدة سواء عبر الانترنت أو على أرض الواقع اختر ما يناسبك منها وامضي قدما نحو تحقيق أهدافك وطموحاتك.

نتمنى من العلي القدير أن نكون قد وفقنا في تقديم الفكرة المناسبة لـ مشروعك ، وان اعجبك المقال لا تنسى مشاركته عبر وسائل التـواصل الظاهرة أسفله ليستفيد غيرك👇 و للحصول على أفكار اخرى لمشاريع جديدة قم بالضغط هنا أو هنا.

و الآن حان دورك أخبرنا بالتعليقات👇 عن المشروع الذي اخترته وتنوي تأسيسه.

المصادر

Hubspot: 54 small and new business ideas 
reaction:
لنرتق
لنرتق
من خلال موقع لنرتق ستحصل على المعلومات التي تحتاجها حول عالم الأعمال وتطوير الذات، ستتعرف على أفكار مشاريع صغيرة وكبيرة وكيفية تأسيسها و الربح منها.

تعليقات