القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالات مميزة

أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب وبارباح كبيرة


أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب وبارباح كبيرة




يبحث الكثير من الشباب عن أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب و أغلبهم يقول أريد فكرة مشروع صغير أبدأ به حياتي فكيف لي أن أجده ، أقول لك أنت في المكان الصحيح.

ستتعرف في هذا المقال باذن الله عن أفكار مشاريع مربحة في المغرب يمكنك أن تبدا بها حالا وتجني من ورائها أرباح كبيرة باذن الله ان أتقنت العمل بها وفق دراسة و خطة عمل محكمة ومدروسة.

 مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب لسنة 2021


في هذا المقال سنتعرف عن أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب على الانترنيت وعلى ارض الواقع، بالاضافة الى افكار مشروعات يمكنكم العمل بها من المنزل و بدون راس مال وبارباح محترمة جدا وبدون اطالة اكثر هيا بنا لنتعرف عل هذه المشاريع.

إقرأ أيضا ⏪ 23 فكرة مشروع مربح في المغرب ابدأ به الآن
إقرأ أيضا ⏪  فكرة مشروع مربح في مصر لكسب راسمال كبير
إقرأ أيضا ⏪ مشروعات جديدة للشباب الطامحين لمستقبل أفضل

مشاريع مدرة للدخل على الانترنت بدون رأس مال


أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب


هناك عدة أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب يمكن لأي شخص العمل بها على الانترنت بدون رأس مال أو براسمال قليل وجني الكثير من الارباح من خلالها وهذه المـشاريع هي كالآتي.

مشروع التجارة الالكترونية


تعد التجارة الالكترونية من المشاريع التـجارية على الانترنيت برأسمال بسيط وبالتالي ان كنت ترغب في انشاء مثل هذا المشروع فينبغي عليك اتباع الخطوات التالية.

  • أولا تحتاج الى انشاء موقع الكتروني خاص بك و الطريقة اسهل من اي وقت مضى
  • شراء اسم المجال الخاص بك من مواقع بيع الدومينات مثل موقع نايمشيب و جودادي، و للاشارة يجب ان تختار الاسم بعناية وينصح أن يكون الدومين فريدا و سهل النطق
  • اعداد مواقع التواصل الاجنماعي مثل فايسبوك وانستغرام لكي يتم التسويق لمنتجك من خلالهم
  • تعلم اساسيات التسويق الرقمي أو ابحث عن شخص دو تجربة في هذا المجال لتسويق منتجاتك
  • و الشيئ الاخير و المهم هو العثور على منتجات مربحة في المجال الذي تود العمل عليه ومن بين المجالات المربحة على الانترنيت نجد..

  1. منتجات التجميل و الصحة
  2. بيع المنتجات المستعملة
  3. الساعات الذكية
  4. بيع الكتب على الانترنيت
  5. ألعاب الاطفال

و هناك مجالات أخرى مربحة على النت ولا يسعنا ذكرها كلها في هذا المقال و يمكنك البحث عنها بمفردك.

التسويق بالعمولة مشروع نـاجح


يعد التسويق بالعمولة مشروع ناجح جاهز بدون رأس مال ، وهو عبارة عن تسويق لمنتجات أو خدمات لا تملكها أنت في موقعك أو صفحاتك على وسائل التواصل.

إن كنت تمتلك موقع الكتروني أو صفحة على فايسبوك تشمل عدد كبير من المتابعين فان التسويق بالعمولة هو المشروع الأنسب لك و الذي ستجني من خلاله أرباح كبيرة بدون امتلاك أي منتوج.

مشروع الدورات التدريبية على النت


أصبحت الدورات التدريبية على النت اليوم من مشاريع صغيرة مربحة بدون رأس مال ، فان كنت تمتلك مهارة أو خبرة معينة في مجال ما كالتسويق الرقمي أو تحسين محركات البحث أو غير ذلك، كلها مجالات يمكنك جني أرباح محترمة من خلالها عبر الإنترنيت ان قدمت كدورة تدريبية على مواقع بيع الدورات ومن ابرزهم موقع Udemy.

مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة


أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب

بعد أن تعرفنا على مشاريع مدرة للدخل على الانترنت بدون رأس مال ، سنتعرف الآن على مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة على ارض الواقع فهيا بنا اذن لنتعرف على هذه المشاريع.

مشروع حانوت في المغرب


مشروع بيع المواد الغذائية في المغرب من المشاريع الناجحة بدون أدنى شك، نظرا للطلب المتزايد و المستمر من طرف المواطن المغربي على المواد الاساسية و التي تعتبر العنصر الاساسي لبقاء الانسان على قيد الحياة.

وان كنت تريد انشاء هذا المشروع فينبغي عليك القيام بالآتي.

  • العثور على محل به عدد كبير من السكان مع منافسة قليلة
  • تجهيزه بما يناسب منتجاتك
  • البحث عن موردين للسلع الاساسية باثمنة مناسبة
  • التسويق للمحل الخاص بك لدى سكان منطقتك
  • حسن التعامل مع الزبناء وخصوصا الدائمين و المصارفة معهم قدر المستطاع

مشروع كراء السيارات بالمغرب 2021


مشروع كراء السيارات من المشاريع مدرة للدخل في المغرب، و ان تمكنت من تاسيسه بالشكل الصحيح فسيعود عليك بارباح كبيرة باذن الله ولتاسيس مشروع كهذا تحتاج لاتباع مايلي.

  • وضع خطة عمل جيدة وان كنت لا تعرف طرق اعداد خطة العمل فقم بالضغط هنا
  • وضع كيان قانوني للشركة الخاصة بك لأن ذلك يحميك من المسئولية الشخصية في حالة رفع دعوى على اعمال كراء السيارات الخاص بك
  • قم بفتح حساب مصرفي تجاري
  • اعداد محاسبة مالية دقيقة تحتوي على النفقات و الايرادات
  • الحصول على الترخيص من الجهات المختصة لان عدم الترخيص يؤدي الى اغلاق الشركة الخاصة بك
  • الحصول على تامين تجاري للسيارات الخاصة بك
  • حدد علامتك التجارية كونها عنصر مهم في التميز على المنافسين
  • الترويج لاعمالك على وسائل التواصل الاجتماعية لجذب العملاء

مشروع خدمة توصيل طلبات للمنازل


مشروع توصيل طلبات للمنازل يعد من أفضل الخدمات الرائجة حاليا بارباح كبيرة ، فان كنت مهتم بمشروع كهذا فيمكنك تاسيسه ببساطة عبر القيام بالاتي.

  • ضرورة التوفر على وسيلة لنقل الطلبات (دراجة نارية أو سيارة )
  • قم بالعثور على شخص ماهر قي القيادة أو قم بالقيادة بنفسك
  • رقم الهاتف الخاص بك للتواصل معك من طرف عملائك
  • الترويج لخدمتك عبر شبكات التواصل الاجتماعي وابرزها فايس بوك
  • واخيرا تقديم خدمة في الوقت المحدد ان امكن ذلك كي تكسب سمعة طيبة تعود عليك بارباح كبيرة في المستقبل

مشروع غسيل السيارات


يبحث العديد من أصحاب السيارات عن شخص يقوم بغسل سياراتهم في الصباح الباكر قبل الذهاب الى العمل مقابل مبلغ متفق عليه فيما بينهم.

 فان كنت تريد بدئ مشروع خدمي فغسيل السيارات يعد من المشروعات المربحة بنسبة 300 في المئة وبرأسمال بسيط ولا يحتاج منك سوى

  • ادوات التنظيف اللازمة لغسل السيارات
  • وسيلة نقل تمكنك من الوصول الى عملائك في الوقت المحدد
  • شخصين أو ثلاثة لمساعدتك على تلبية طلبات زبائنك عندما تشهد خدماتك طلب متزايد عليها

مشروع شركة الدعاية والإعلان


تعد شركات الدعاية و الإعلان من احسن المشـروعات ربحا و خصوصا في الوقت الحالي كونها لا تتطلب معدات كثيرة للعمل بل فقط بعض مهارات التسويق و الدعاية على شبكات التواصل.

 ويرجع السبب في نجاحها الى كثرة المـشاريع الناشئة المحدثة حاليا وما تتطلبه من ضرورة الدعاية و الاعلان للجمهور من اجل التعرف على منتجاتهم وخدماتهم.

مشروع استيراد الأحذية من الصين


استيراد الاحذية من الصين يعد من المشـاريع التجارية التي تشهد نجاح منقطع النظير ببلادنا، ويعود السبب في ذلك الى حاجة المواطن المغربي للاحذية الصينية ولثمنها المناسب على القدرة الشرائية للمستهلك.

فان كنت تريد فتح محل تجاري فاستيراد الاحذية الصينية هو المشروع الانسب لك ، يمكنك استيراد الاحذية بنفسك أو العثور على الموردين لتلك المنتجات و الاتفاق معهم على الكمية ونوع المنتج، وبعد ان تستلم السلعة يمكنك بيعها بالتقسيط للافراد أو بيعها بالجملة لاصحاب المحلات التجارية أو التجار عبر الأنترنيت.

مشاريع اخرى تحقق ارباح كبيرة


  • مشروع تاجير فساتين الأفراح مـشروع مربح بارسمال مناسب
  • انتاج و بيع زيت الزيتون البلدي، هذا المشروع مطلوب في عدة دول
  • مشروع حضانة الأطفال، هذا المشـروع يحقق ربحا محترما
  • مشروع صنع الصابون و المنظفات بمختلف اشكالها، يعد من المشاريع المـربحة

افكار مشاريع صغيرة في المنزل


أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب

بعد أن تعرفنا على فكرة مشـروع مربح عبر الانترنت وعلى ارض الواقع ، حان الوقت للتعرفق على افكار مشاريع صغيرة في المنزل للرجال و السيدات وبدون راسمال ايضا وتتمثل هذه المشاريع في..

إقرأ أيضا ⏪ 23 مشروع مربح في المنزل ابدأ به الآن

مشروع العمل الحر


يعد العمل الحر من المشاريع ذات الارباح الجيدة جدا في 2021 ، فان كنت تمتلك أيا من المهارات التي يمكنك العمل بها من المنزل بحرية تامة كالكتابة و الترجمة، أو التعليق الصوتي، أو غيرها من الأعمال المطلوبة في سوق العمل الحر، فتستطيع تقديمها في مواقع بيع الخدمات وتكسب دخلا محترما من خلال هذا المشروع.

وهناك العديد من المواقع العربية و الاجنبية المتخصصة في المهن الحرة ومن بينها منصة خمسات و موقع فريلانس و تالونتس رووت وغيرها من المواقع الاخرى.

مشروع تقديم الدروس الخصوصية من المنزل


ان كنت متمكن من مادة معينة من المواد الدراسية في مختلف المستويات كاللغة العربية أو الفرنسية ، فيمكنك انشاء مشروع من خلالها متعلق بدروس الدعم و التقوية من المنزل وهذا يتم اما..

  1.  بجلب التلاميذ الى منزلك
  2.  التدريس عبر الأنترنيت

و الطريقة الاولى تمكنك من جلب عدد قليل من الزبناء، اما الطريقة الثانية فتساعدك في الوصول الى عدد كبير من التلاميذ المهتمين بما تقدمه من دروس الدعم، لذا فالدروس الخصوصية تعد من المشاريع الجيدة جدا.

اعداد الوجبات الصحية من المنزل ( المشروع المربح بدون منازع )


يعتبر كذلك مشروع ناجح من البيت يعود على صاحبه بارباح ممتازة يلزمك فقط أن تتوفر على بعض المهارات في فن الطبخ المغربي الصحي ثم تروج لخدماتك عبر شبكات التواصل مثل فيسبوك لتصل الى عدد كبير من الزبناء المهتمين بمثل هذا المشروع.

مشروعات أخرى من المزل


  • مصمم وورد بريس
  • الطبخ المنزلي و الأكل البيتي
  • صناعة العطور من البيت
  • تربية المواشي و الاغنام
  • صناعة الإكسسوارات بمختلف أنواعها
  • انشاء قناة على اليوتيوب 

كيف ابدا مشروع صغير من الصفر


أفكار مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالمغرب

لبدء مشروعك التجاري أو الخدمي من الصفر في المغرب تحتاج الى اتباع بعض الخطوات المهمة و التي تعد من العوامل الأساسية لنجاح المشاريع الصغيرة و المتوسطة.


تعرف على نفسك أولا بصفتك رائد أعمال ومقاول


قبل أن تبدأ مشروعك التجاري في المغرب تحتاج الى التعرف على نقاط قوتك ونقاط ضعفك أيضا، كما يجب عليك التعرف على مهاراتك وهل هي مناسبة لهذا المشروع الذي تنوي تأسيسه على سبيل المثال.. ان كنت تنوي تأسيس وكالة تطوير الويب فينبغي عليك أن تتوفر على مهارات البرمجة اللازمة التي تساعدك في انشاء مشروع كهذا.

وتذكر أن امتلاكك فكرة جيدة وفريدة لا يعني أنك ستنجح من خلالها في انشاء المشروع الناجح حتى لو كانت فكرة كهذه هي أحسن فكرة في العالم لأن المهارة لها دور أساسي في نجاح المشاريع.

أوجد الدوافع وراء بدئك لعمل مشروع تجاري


من المهم للغاية أن تبحث عن السبب وراء بدئك لعمل تجاري معين، قد يكون الدافع وراء بدئك لعمل تجاري هو الهروب من الوظيفة أو تود الحصول على الثروة أو الشهرة، أو تريد معالجة مشكلة تواجه العالم مثل معالجة تغير المناخ من خلال الطاقة المتجددة.

لذا فمن الضروري أن تتعرف على الاسباب التي دفعتك للقيام بهذا المشروع لأنها تساعدك في التركيز على الطرق و السبل المثلى التي توصلك الى هدفك الذي تطمح له من خلال انشاء عملك التـجاري.

اعداد دراسة جدوى مشروع مناسبة


من المهم قبل أن تبدأ في تأسيس مشـروع مربح خاص بك في المغرب أن تقوم بدراسة جدوى وخطة عمل مناسبة لهذا المشروع ، فبدونها لا يمكنك أن تتعرف على السوق المستهدفة و الزبناء المحتملين، كما أنك لن تتعرف على منافسينك في المجال الذي ستعمل عليه، وللتعرف على طرق اعداد خطة عمل ناجحة قم بالضغط هنا

لذا فإن دراسة جدوى المشروع هي الصورة الأولية التي  تمنحنا رؤية واضحة لمشروعنا هل هو في الطريق الصحيح أم لا و الدليل ستجده في هذا المقال بعنوان فوائد إعداد خطة العمل الأداة الفعالة والضمان لنجاح المـشاريع.

أوجد حلا لمشكلة يعاني منها زبنائك المحتملين


من المهم عند تأسيسك لشركة معينة أن تكون هذه الشركة لديها منتجات أو خدمات تجد حلا لمشكلات يعاني منها العملاء.

 فالعديد من الشركات الناجحة الآن عبر العالم لديها منتجات أو خدمات يلجأ إليها الزبائن للتخلص من مشكل معين يؤرق بالهم وخير مثال على هذا هو شركة Tesla لمؤسسها ايلون ماسك الملياردير رقم 1 في العالم.

كانت هذه اذن افكار مشاريع مدرة للدخل في المغرب نتمنى أن تكون سببا وراء ايجادك لفكرة مشروعك وبدأ عملك التـجاري الخاص بك بطموح عالي وارادة جادة للنجاح في مجال عملك.

ان اعجبك المقال لا تنسى مشاركته عبر مـواقع التواصل الاجتماعي الظاهرة أسفله 👇 

تذكير

 تأسيس المشاريع و الاستثمار هما عاملان أساسيان للانتقال بك من الدخل الثابت إلى الحرية المالية

 واران بافيت

المصادر


reaction:
لنرتق
لنرتق
من خلال موقع لنرتق ستحصل على المعلومات التي تحتاجها حول عالم الأعمال وتطوير الذات، ستتعرف على أفكار مشاريع صغيرة وكبيرة وكيفية تأسيسها و الربح منها.

تعليقات