القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

قصة نجاح ستيف هارفي الكوميدي رقم 1 في امريكا

 قصة نجاح ستيف هارفي الكوميدي رقم 1 في امريكا



تعتبر قصة نجاح ستيف هارفي من القصص الملهمة التي تحفز المرئ على الاستمرار في العمل على تحقيق أهدافه وبلوغ أحلامه وتطلعاته، لذلك اخترنا أن نسردها لكم في هذا المقال ليس للإستئناس فقط بل ولأخد العبرة من شخص بذل أقصى ما يمكن من الجهد و الوقت لتحقيق أحلامه رغم الظروف و الصعاب التي واجهته في حياته.

من هو ستيف هارفي

هو برودريك ستيفن ستيف هارفي (بالانجليزية .. Steve Harvey) ممثل كوميدي ومقدم برامج تلفزية و إذاعية و مؤلف للعديد من الكتب. ولد في 17 يناير 1957 في ولش، فيرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يقطن الآن في أتلنتا، جورجيا في الولايات المتحدة الامريكية ولديه أربع أبناء من زوجتين اثنتين.

تزوج ستيف هارفي ثلاث مرات؛ زواجه الأول كان من السيدة مارسيا هارفري (1980_1994) و الذي أنجب منها ابنتين توأمين براندي و كارلي وابن واحد مسمى برودريك. ثم تزوج بعد ذلك بماري لي شاكلفلورد (1996_2005) وخلف منها ابنه وينتون. وبعد ذلك تزوج بمارجوري بريجدز سنة 2007 و لا يزال يقيم معها إلى اليوم.


نشأة ستيف هارفي

ولد ستيف هارفي سنة 1957 من أبوين فقيرين جيسي هارفي و زوجته إلويس فيرا، كان أبوه يشتغل كعامل منجم فحم توفي سنة 2000 بسبب مرض الرئة السوداء.

كان هارفي هو الاصغر بين خمسة أطفال، انتقلت عائلته الصغيرة إلى كيفلاند، حيث درس هناك حتى تخرج من الثانوية في سنة 1974، ثم بعد ذلك عاد هو وعائلته الى ولايته الأصلية وإلتحق حينها بجامعة ويست فيرجينيا.

وبعد الانتهاء من الدراسة أمضى ستيف هارفي أوائل العشرينات من عمره بحثا عن شغفه، حيث اشتغل في العديد من الوظائف من بينها.. اشتغاله كبائع تأمين _ وساعي بريد_ بل وحتى أنه جرب لعب الملاكمة وكان طموحه أن يصبح ملاكما بارعا. 

وجد هارفي ضالته في النهاية على خشبة المسرح مؤديا الكوميديا الإرتجالية للمرة الأولى في تاريخه سنة 1985، ثم بعد مرور سنوات من العروض في الأندية الصغيرة احترف هارفي مهنة الكوميديا وأصبحت حرفته الأصلية ومن تَمَّ بدأت مسيرته.

أعمال ستيف هارفي

بدأت رحلة ستيف هارفي الاحترافية سنة 1996 حين بدأ برنامجه الشهير "the steve harvey show" على شبكة WB مقابل أجر قليل. استمر برنامج ستيف هارفي في البث على الهواء حتى عام 2000. 

أثبت نجاحه الحقيقي بعد صدور شراكة بين هارفي و ممثل هزلي شاب يدعى سيدريك ذا إنترتينر الذي لعب دور صديق هارفي في العرض ثم انضم إليه بعد ذلك في جولة وطنية رائدة.



ملوك الكوميديا

في جولته المسمات بملوك الكوميديا، انضم هارفي وسيديريك الى بيرني ماك وهيوغلي في برنامج شهير مسمى ب "Four Man barnstorming road" و الذي أحرز نجاحا باهرا في جميع أنحاء أمريكا عام 1999.

بعد هذا البرنامج الذي أصبح أعلى برنامج تلفزيون  أجرا على الاطلاق في الولايات المتحدة الامريكية والذي حقق أكثر من 19 مليون دولار، أصبح هارفي ورفاقه من مشاهير أمريكا وأطلقوا برنامج وثائقي سنة 2000 إسمه سبايك ( الملوك الأصليون للكوميديا) و الذي زادهم شهرة اكثر من السابق.



ستيف هارفي الكتب

ألف ستيف هارفي طيلة مشواره العملي العديد من الكتب  نالت بعضها شهرة كبيرة حيث أصبحت مؤلفاته سنة 2009 من بين الكتب الأكثر مبيعا لنصائح العلاقات بين العشاق.

ولعل من بين أشهر كتبه تلك التي بعنوان فكري كرجل وتصرفي كإمراة "think a man act a lady" و التي حصلت سنة 2010 على أكثر الكتب مبيعا حول العالم، والذي يقدم فيه هارفي رؤى مدهشة حول عقلية الذكور، ويعطي النساء العديد من الاستراتيجيات للتعامل مع هذا الوحش الجامح (نسبة للرجل على حسب وصف المؤلف).

ومن بين كتبه الأخرى نجد كتاب القفز (jump) "خذ قفزة الايمان لتحقيق حياتك الوفرة"  و الذي يخبرك فيه ستيف عن دور اشراك الروح الإلهية بداخلك لإيجاد رغبة حياتك واستخدام خيالك الخاص لجعل رؤية حياتك حقيقة واقعة.

وهناك كتاب تصرف كناجح و فكر كناجح "act like a success think like a success" و الذي أحرز رقم واحد مبيعا في نيوورك تايمز. يخبر فيه ستيف هارفي النساء بما يلزم  للنجاح في الحب، ويخبر الجميع عن استراتيجيات النجاح في الحياة ويعطيك المفاتيح الأساسية لتحقيق الأهداف.

وكتاب حديث صريح، لا  مطارد "Straight Talk No Chaser" و الذي يعطي فيه ستيف نصائح للنساء حول كيفية العثور على رجل و الاحتفاظ به وفهمه. يتحدث هارفي في هذا الكتاب عن الحميمية و الحب و الالتزام وعن كيفية إرضاء الزوج و تحقيق الانسجام في الحياة مع بعض النصائح لحياة حميمية أفضل.



أقوال ستيف هارفي

تتمحور جل أقوال ستيف هارفي حول تحفيز الذات البشرية على تحقيق أعظم الانجازات التي يطمح لها الانسان في هذه الحياة، ولعل الصعاب و التحديات التي واجهها ستيف وتغلب عليها طيلة مشواره العملي كان مصدرها التحفيز كذلك.. فدعونا نلقي نظرة اذن عن هذه العبارات الملهمة.

اقوال ستيف التحفيزية 

  • إذا كنت تريد أن تكون ناجحا في الحياة، عليك أن تقفز، فلا توجد طريقة للتغلب عليها. إذا كنت في أمان فلن ترتفع أبدا.
  • الفشل معلم عظيم، وأعتقد أنه عندما ترتكب أخطاء وتتعافى منها وتعاملها على أنها تجارب تعليمية قيمة، عندها يكون لديك شيء تشاركه.
  • يمكنك بكل بساطة القيادة للأمام إذا كنت تركز على ما يحدث في مرآة الرؤية الخلفية.
  • النمو في سلسلة من الأخطاء. هذه هي الطريقة الوحيدة التي تتعلم بها.
  • نقاط النجاح: الضغط والمثابرة و المثابرة و الصلاة.
  • استيقظ وابتسم، استيقظ وكن ممتنا.
  • اقبض على النار اليوم! اجعل اليوم هو اليوم الذي تتوقف فيه عن الشكوى وتفعل شيئاََ.
  • حلمك يجب أن يكون أكبر من خوفك.

اقوال ستيف عن الحياة

  • حياتك المهنية هي ما تدفع مقابله، مكالمتك هي ما قمت به.
  • الغفران لك، إنه يفعل لك أكثر من الشخص الآخر.
  • لا يمكنك التقدم إلى الأمام و الخلف في نفس الوقت.
  • لا يوجد شيء اسمه الحظ، هذه بركات يهبها الله اليك يجعلك نعمة تصير نعمة.
  • كلما زاد عدد الأشخاص الذين تساعدهم على تحقيق النجاح زاد نجاحك أنت أيضا.
  • الناس لا يحبون سماع الحقيقة هنا، لأن الحقيقة تجعلهم يفكرون.
  • اهتم بكل دقيقة من اليوم.
  • لا يمكنك اخبار الأحلام الكبيرة للعقول الصغيرة.
  • السبب الأول للفشل في هذا البلد هو الخوف من الفشل.
  • أنا ممثل كوميدي أولا. لقد تعلمت كيف أتصرف. أنا فقط أعتمد على تجارب الحياة وهكذا تعلمت. لم آخد دروسا أو أي شيئ. لست بحاجة إلى فصل دراسي.
  • ما تريده من هذه الحياة، هو الشيئ الذي ينبغي أن تقدمه أكثر من أي شيئ.
  • واقعك هو لك. توقف عن اضاعة الوقت في النظر إلى واقع شخص آخر بينما لا تفعل شيئا حيال حقيقتك.
  • عندما تكون في الحياة، يتعرف أصدقاؤك على هويتك. وعندما تكون محبطا في الحياة، ستعرف من هم أصدقاؤك.
كانت هذه نبدة مختصرة عن حياة الكوميدي الشهير ستيف هارفي الذي يعتبر قدوة للشباب من أجل تحفيزهم وزرع فيهم روح المبادرة و الارادة القوية  لتحقيق أهدافهم وشغفهم. 

وبعد قرائتك لهذا المقال نتمنى أن تنهض من فراشك وتعمل على تحقيق أهدافك لبلوغ النجاح الذي تطمح له ولِمَ لاَ تكون انشاء الله من الشخصيات المؤثرة التي سنكتب عليها في مقالاتنا القادمة.  

لا تنسى أن تخبرنا بالتعليقات 
عن أكثر قول من أقوال ستيف هارفي أثر فيك بشكل كبير

المصادر..

ويكيبيديا ستيف هارفي
steveharvey.com Official Website
Biography.com steve harvey
Britanica: steve harvey



هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب ومدون الكتروني في مجالات ريادة الاعمال و تطوير الذات ومؤسس مدونة "لنرتق". هدفي هو توجيه الانسان العربي الى الاهتمام بهذين المجالين (ريادة الاعمال و تطوير الذات) لأنهما السبيلان الأساسيان لنجاح الفرد وبلوغه اعلى المراتب في الحياة.

تعليقات